القابضة الغذائية: الانتهاء من تأسيس «المصرية السودانية للتنمية» برأس مال 500 مليون جنيه

..وانعقاد الجمعية التأسيسية للشركة خلال الأسبوع المقبل

أعلن اللواء أحمد حسانين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن انتهاء تأسيس الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات المتعددة، وانعقاد الجمعية التأسيسية للشركة خلال الأسبوع المقبل.

وأنشأت الشركة في إبريل 2021، ويبلغ رأس مال الشركة 500 مليون جنية بمساهمة مصرية تبلغ 60%.

وأوضح حسانين أن رأس المال المصرح به للشركة يبلغ 5 مليار جنيه، منوها أن الشركة نتاج العلاقات الإستراتيجية بين الدولتين الشقيقتين، وسوف تساهم في خلق كيانات اقتصادية أخري بين الدولتين إضافة إلى توفير آلاف من فرص العمل للشباب من البلدين.

ونوه أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تساهم في الشركة المؤسسة برأس مال بنسبة 25% ومثلها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وشركة جنوب الوادي بنسبة 10% فيما تستحوذ شركة اتجاهات السودانية علي 40% من أسهم الشركة.

وأكد حسنين أن التعاون مع شركة اتجاهات السودانية يعود إلي عام 2014 ، مع إبرام أول عقد معها لتوريد 800 ألف رأس سوداني.

وتابع أنها ستساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين، مشيرين إلى الكيان الاقتصادي لهذه الشركة الجديدة سوف يكون له مردود اقتصادي بين البلدين، وفتح أفاق جديدة للاستثمار أيضا.

وردا على سؤال بشان توافر اللحوم في المجمعات الاستهلاكية أوضح حسنين أن الاحتياطي الاستراتيجي من اللحوم يكفي حتى نهاية العام القادم ،لافتا إلى أن فترة عيد الاضحى شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين مما دفع الشركة للقيام بضخ كميات كبيرة ،وتوفيرها في المجمعات لتغطية الطلب بجانب قيام جهاز الخدمة الوطنية بضخ  منتجاتها في المجمعات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض