الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت الرئيسية متأثرة بالمخاوف بشأن التعافي العالمي

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت اليوم الاثنين ، حيث أثرت المخاوف بشأن وتيرة التعافي العالمي على الأسهم المرتبطة بالاقتصاد في بداية الأسبوع الذي سيقرر فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي إمكانية تقليص حوافز عصر الوباء، وفقا لوكالة رويترز.

انخفضت عشرة قطاعات من أصل 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر ستاندرد آند بورز في التعاملات المبكرة. وانخفضت القطاعات الصناعية الحساسة للاقتصاد (.SPLRCI) ، والمالية (.SPSY) والطاقة (.SPNY) بين 1.6٪ و 3.2٪.

وهبط المؤشر الفرعي للبنوك (.SPXBK) بنسبة 2.9٪ ، متتبعًا عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث تدفق المستثمرون على السندات الآمنة وسط مخاوف بشأن تخلف شركة التطوير العقاري الصينية إيفرجراند.

، انخفضت الشركات ذات الوزن الثقيل المرتبطة بالتكنولوجيا شركة مايكروسوفت ، و ألفابت ، و أمازون ، و أبل، و تسلا، والتي تميل إلى الأداء بشكل أفضل أثناء عدم اليقين الاقتصادي بين 0.6٪ و 2.8٪.

تضررت المؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في وول ستريت هذا الشهر بسبب مخاوف من احتمال ارتفاع معدلات ضرائب الشركات التي تؤثر على الأرباح وتجاهلت الإشارات التي ربما يكون التضخم قد بلغ ذروته. يسير مؤشر أس آند بى 500 القياسي على المسار الصحيح لاقتناص سبعة أشهر من المكاسب المتتالية.

ستكون كل الأنظار يوم الأربعاء المقبل على اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، حيث من المتوقع أن يضع البنك المركزي الأساس للتراجع ، على الرغم من الإجماع على تأجيل الإعلان الفعلي حتى اجتماعات نوفمبر أو ديسمبر.

قال ديفيد باهنسن ، كبير مسؤولي الاستثمار ، مجموعة باهنسن في نيوبورت بيتش ، كاليفورنيا: «تم تسعير الأسواق إلى حد الكمال لفترة طويلة ، وفي فترة الهدوء التي يبدو أنها موسمية تمامًا عبر التاريخ ، تتعامل الأسواق مع الشيء الذي يكرهونه كثيرًا – عدم اليقين»

وأضاف باهنسن «هناك عدم يقين بشأن الجغرافيا السياسية وسياسة الصحة العامة وتشريعات الضرائب والإنفاق ، لكن هذا السوق لم يشهد تقريبًا أي تقلبات سلبية لفترة طويلة وكان التراجع قد طال انتظاره».

في الساعة 9:39 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) بمقدار 463.80 نقطة ، أو 1.34٪ ، عند 34121.08 ، وانخفض مؤشر أس آند بى 500 (.SPX) بمقدار 60.05 نقطة ، أو 1.35٪ ، عند 4372.94 ،وتراجع مؤشر ناسداك المجمع (.IXIC) 244.94 نقطة أو 1.63٪ إلى 14799.03 نقطة.

قال المحللون الاستراتيجيون في مورجان ستانلى إنهم يتوقعون تصحيحًا بنسبة 10٪ في مؤشر أس آند بى 500 حيث يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في فك دعمه النقدي ، مضيفين أن علامات توقف النمو الاقتصادي قد تعمقه إلى 20٪.

وصل مؤشر التقلب CBOE (.VIX) ، المعروف بمقياس الخوف في وول ستريت ، إلى أعلى مستوى له في شهر.

اكتسبت شركات الطيران يونايتد إيرلاينز (UAL.O) ودلتا إيرلاينز (DAL.N) وأمريكان إيرلاينز (AAL.O) ما بين 0.7٪ و 2.3٪ بعد أن قال مصدر لرويترز إن الولايات المتحدة تخطط لتخفيف قيود السفر على الركاب الذين تم تطعيمهم من الولايات المتحدة. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

فاق عدد الإصدارات المتراجعة عدد المتقدمين بنسبة 11.26 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 9.38 إلى 1 في بورصة ناسداك.

لم يسجل مؤشر ستاندرد آند بورز أعلى مستوياته في 52 أسبوعًا وأدنى مستوى جديد واحد ، بينما سجل مؤشر ناسداك خمسة ارتفاعات جديدة و 95 قاعًا جديدًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض