«اقتصادية قناة السويس» تبحث مع السفير الأردني  مجالات التعاون بين البلدين

بحث المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مع السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة، سبل ومجالات التعاون المشترك بين الأردن ومصر في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وقال إنه تم مناقشة فرص الاستثمار والقطاعات الصناعية المستهدفة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خصوصاً في ظل ما تشهده من مشروعات استثمارية جاذبة، جعلت منها نموذجاً في المنطقة.

وأضاف أن اللقاء يعكس مدى اهتمام الأردن بالاطلاع على تجربة مصر في مجال تشجيع الاستثمار في المنطقة الاقتصادية، والفرص والحوافز الاستثمارية وطرق التطوير الذي تشهده موانئ المنطقة الاقتصادية، التي تتميز بموقعها على البحرين الأحمر والمتوسط، مروراً بأهم مجرى ملاحي عالمي “قناة السويس”.

واستعرض اللقاء حجم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الأولى من عمر المنطقة الاقتصادية على مستوى البنية التحتية والمرافق والإجراءات والاستثمارات وما تطمح إليه المنطقة خلال خطتها الخمسية الحالية 2020-2025.

من جانبه، أعرب السفير أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية عن اعتزاز الأردن بمستوى العلاقات الوطيدة التي تجمعه مع مصر والحرص على  تعزيزها بشكل مستمر في مختلف المجالات، مشيداً بالنموذج الناجح في منطقة السويس الاقتصادية والتطلع لتوسيع التعاون بينها وبين المناطق الاقتصادية والاستثمارية في الأردن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق