أسعار النفط تنخفض مع ارتفاع الدولار الأمريكى مواصلة خسائر الأسبوع الماضي

تراجعت أسعار النفط اليوم الاثنين ، لتواصل خسائر الأسبوع الماضي بعد أن قفز الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع وارتفع عدد الحفارات الأمريكية ، على الرغم من أن ما يقرب من ربع إنتاج الولايات المتحدة في خليج المكسيك ظل دون اتصال في أعقاب إعصارين، وفقا لوكالة رويترز.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 61 سنتا أو 0.8 بالمئة إلى 74.73 دولار للبرميل الساعة 0650 بتوقيت جرينتش بعد أن خسرت 33 سنتا يوم الجمعة.

وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66 سنتا أو 0.9 بالمئة إلى 71.31 دولار للبرميل بعد أن تراجعت 64 سنتا يوم الجمعة.

قال باحثون في بنك ING في مذكرة اليوم الاثنين «القوة في الدولار الأمريكي على مدى اليومين الماضيين قدمت بعض الرياح المعاكسة للسوق».

انخفضت أسعار النفط مع اقتراب الدولار من أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع بعد ارتفاع يوم الجمعة على خلفية بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع. عزز ذلك التوقعات بأن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض مشتريات الأصول في وقت لاحق من هذا العام.

وقال إدوارد مويا المحلل في OANDA في مذكرة: «قد يتماسك خام غرب تكساس الوسيط خلال جلسات التداول القليلة المقبلة حتى يصبح مسار الدولار أكثر وضوحًا».

وقالت آي إن جي إن الإعلان المتناقص هذا الأسبوع «سيضع على الأرجح بعض الضغط الهبوطي على النفط ومجمع السلع الأوسع» ، على الرغم من أنها أضافت أن مثل هذه الخطوة كانت مرجحة في نوفمبر.

ارتفاع الدولار يجعل النفط المسعّر بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى ، مما يحد من الطلب.

كما أدى ارتفاع عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة إلى الحد من أسعار النفط. قالت شركة بيكر هيوز يوم الجمعة إن عدد منصات النفط والغاز ارتفع تسعة إلى 512 في الأسبوع المنتهي في 17 سبتمبر ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2020 ومضاعف المستوى عن هذا الوقت من العام الماضي.

وقال مكتب السلامة وإنفاذ البيئة إن 23٪ من إنتاج الخام الأمريكي في خليج المكسيك ، أو 422078 برميلًا يوميًا ، ظل مغلقًا بحلول يوم الجمعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض