وزيرا المالية والتجارة يفتتحان معرض «صنع في بورسعيد» بمشاركة 26 عارضا

افتتح د. محمد معيط وزير المالية ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، و اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد معرض صنع فى بورسعيد المقام على هامش منتدى بور سعيد الاقتصادي الذي يقام تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

حضر الافتتاح السفيرة فايزة أبو النجا مستشار رئيس الجمهورية وعدد من نواب الشعب ورؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب وأكثر من مئة من رجال المال والأعمال وخبراء التنمية،  يقام المعرض فى شارع طرح البحر قرب المركز الثقافي.

ضم المعرض 48 جناحا قدم فيها 26 عارضا منتجات. مصانعهم المقامة بالمنطقة الصناعية فى بورسعيد، حيث يشمل المعرض عدة منتجات منها: “الحلويات، ومنتجات الألبان، والدهانات، والمواد الغذائية، والملابس الجاهزة، والعطور والبخور، والمصنوعات الجلدية، والزيوت، والمنسوجات، والبطاريات، والأدوات الكهربائية، والكرتون، وفرش السيارات.

وقال محمد سعده رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد، أن بور سعيد تغيرت من التجارة إلى الصناعة، مضيفا أن هناك 322 مصنعا تنتج سلعا ومنتجات كثيرة، و يصدر إنتاجه للخارج.

كان اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد  قد أكد  في كلمته فى ختام جلسات وورش العمل بالمنتدى المنتدى متابعته الشخصية والدقيقة لقضايا ومشكلات المستثمرين على أرض المحافظة.

وقال الغضبان: “كان لدينا 108 مصانع متعثرة، وأن هذا العدد قد انخفض لـ 45 مصنعا فقط، ومازلنا نعمل حتى الآن على الباقين، ووجه الغضبان  الشكر للبنك المركزي والبنوك المصرية على المساعدة في إنجاز هذا الأمر، موضحا أن هناك تكليفات بالمتابعة الدقيقة جدًا من جميع أجهزة المحافظة  لكل ما يتم على أرض الواقع

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض