أسعار النفط تتراجع مع استئناف شركات الطاقة في خليج المكسيك الأمريكي الإنتاج

تراجعت أسعار النفط اليوم الجمعة ، مع استئناف شركات الطاقة في خليج المكسيك الأمريكي الإنتاج بعد أن أدت الأعاصير المتتالية في المنطقة إلى توقف الإنتاج، وفقا لوكالة رويترز.

كان كل من الخامين القياسيين برنت والخام الأمريكي في طريقهما لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة 3.2٪ و 3.3٪ على التوالي ، بسبب ضيق الإمدادات الأخير بسبب انقطاع الإعصار.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتًا إلى 75.25 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 12:48 مساءً. بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1648 بتوقيت جرينتش). وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 60 سنتًا إلى 72.01 دولارًا للبرميل.

جاء التراجع اليوم الجمعة بعد خمس جلسات متتالية من الارتفاعات لخام برنت. وسجل خام برنت يوم الأربعاء أعلى مستوياته منذ أواخر يوليو وسجل الخام الأمريكي أعلى مستوياته منذ أوائل أغسطس.

وقال نيشانت بوشان محلل أسواق النفط في ريستاد إنرجي «سبب وصول أسعار النفط إلى مثل هذه الارتفاعات في الأيام القليلة الماضية هو بوضوح اضطرابات الإمدادات وتراجع المخزونات ، لذا الآن بعد أن عاد إنتاج النفط الأمريكي ، ينخفض ​​النفط كما كان متوقعا.»

تتدفق صادرات النفط الخام من ساحل الخليج مرة أخرى بعد أن استنزف الإعصاران نيكولاس وإيدا 26 مليون برميل من الإنتاج البحري. أفادت رويترز أمس الخميس أن عمليات إعادة التشغيل استمرت مع توقف نحو 28 بالمئة من إنتاج الخام الأمريكي بخليج المكسيك.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في عدة أسابيع يوم الجمعة ، مما جعل النفط الخام المقوم بالدولار أكثر تكلفة لمن يستخدمون عملات أخرى. حصل الدولار على دعم من بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع أمس الخميس.

أظهر مسح اليوم الجمعة أن ثقة المستهلك الأمريكي استقرت في أوائل سبتمبر بعد انخفاضها في الشهر السابق إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من عقد ، لكن المستهلكين لا يزالون قلقين بشأن التضخم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض