«سلامة الغذاء»:  317 مصنعا بالقائمة البيضاء ونسعى لمساعدة الشركات على توفيق أوضاعهم

قال د. محمد عبد الفضيل مدير إدارة الرقابة على المصانع بهيئة سلامة الغذاء، إن إجمالي عدد المصانع التي رصدتهم الهيئة يبلغ 1617 مصنع منهم 664 مصنع طلبوا التسجيل بإرادتهم ودخل 317 مصنع منهم فى القائمة البيضاء حتى الآن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته لجنة الصناعات الغذائية بجمعية مستثمري العاشر من رمضان مع ممثلي كلا من الهيئة العامة لسلامة الغذاء ومركز تحديث الصناعة لبحث أوجه التعاون المشترك وتيسير كافة العقبات التي تواجه قطاع الصناعات الغذائية بالمدينة.

وأكد استعداد الهيئة الكامل على مساعدة المصانع فى تلبية اشتراطات الهيئة والارتقاء بجودة الإنتاج، مطالبا بضرورة التسجيل لدى الهيئة.

ترأس الاجتماع حسن الفندى رئيس لجنة الصناعات الغذائية بالجمعية بحضور كل من أحمد بلال مدير فرع الهيئة بالعاشر من رمضان، و المهندسة فاطمة ممدوح كريم الخضري من مركز تحديث الصناعة وعشرات المستثمرين من أصحاب المصانع الغذائية.

وأشاد الفندى باستجابة الأجهزة الحكومية فى التواصل مع المستثمرين لمحاولة معالجة كافة التحديات التي تواجه المجتمع الصناعي لتحقيق أقصى استفادة ممكنة للصناعة والمجتمع والاقتصاد المصري.

وطالب كل أصحاب مصانع الغذاء بضرورة تحقيق أقصى جودة ممكنة فى للمنتجات حماية لصحة المواطن المصري من ناحية وتفاديا لخسارة الأسواق الخارجية بسبب سمعة المنتج المصري.

يّذكر أن عدد مصانع القطاع الغذائي المسجلين لدى اتحاد الصناعات يبلغ 14 ألف مصنع.

على صعيد متصل أبدى مسئولي مركز تحديث الصناعة رغبتهم لخدمة المصانع فى العاشر من رمضان، من خلال البرامج التي يطرحها المركز للتدريب ورفع كفاءة المصانع وخطوط الإنتاج.

وأكد الفندي ضرورة حضور اجتماعات اللجنة الشهرية لاطلاع المستثمرين على كافة المستجدات والبرامج لدى مركز تحديث الصناعة والتي يمكن أن يستفيد منها المصانع

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض