جهاز تنمية المشروعات يضخ 10.4 مليون جنيه لتمويل 350 مشروع بالأقصر

ضمن مبادرة حياة كريمة

قال عمرو الهواري مدير المنطقة السادسة بجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغرأن الجهاز ضخ إجمالي تمويلات بلغت حوالى 10.4 ملايين جنيه منذ بدء العام الحالي وحتى شهر يوليو بالأقصر ضمن مبادرة حياة كريمة، موّلت حوالى 350 مشروع، وأتاحت ما يقرب من 771 فرصة عمل.

أضاف أن مبادرة حياة كريمة تستهدف مركزى أرمنت وإسنا بواقع 34 قرية بمحافظة الأقصر.

وفى مجال الخدمات غير المالية أشار “الهواري” أنه قد تم عقد عشرات من ندوات التوعية والترويج لخدمات الجهاز والمزايا والتيسيرات والحوافز الضريبية التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الصغيرة لأصحاب المشروعات، بالإضافة إلى قيام فرع الأقصر بالتنسيق مع الجهات الشريكة لتدريب وتأهيل ما يقرب من 200 ( شاب وفتاة ) على مهارات ريادة الأعمال؛ بدءًا من تحديد فكرة المشروع وإعداد دراسات الجدوى ومبادئ المحاسبة وذلك بالمراكز المستهدفة في مبادرة “حياة كريمة”.

ويواصل جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر جهوده في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتطوير مهارات المواطنين وتدريب الشباب في مجال ريادة الأعمال والحرف اليدوية المختلفة بهدف مساعدتهم على التشغيل الذاتي وإقامة مشروعات صغيرة خاصة بهم وتمويلها.

وأوضح منتصر عبد الرحيم مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بالأقصر، أنه يجري حاليًا التنسيق لعقد دورتين تدريبيتين بمركز أرمنت؛ الأولى لرفع مهارات ريادة الأعمال وتأهيل الشباب لإقامة مشروعات صغيرة وإدارتها بنجاح، والثانية لتعليم السيدات حرفة التفصيل والخياطة، على أن تُعقد الدورتان بأرمنت خلال النصف الثانى من شهر سبتمبر الجاري. ودعا مدير الفرع أبناء المحافظة الراغبين في الالتحاق بإحدى هاتين الدورتين أو كلاهما التوجه لمقر فرع الجهاز في شارع مديرية الأمن أمام فندق إيزيس بالأقصر، للتسجيل والمشاركة في الدورات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض