السعودية تعلن عن اجراءات جديدة بشأن قيود كورونا الخاصة بالقادمين من الخارج

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية ، تعليمات جديدة لشركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية فيما يخص الإجراءات المعمول بها مع القادمين إلى المملكة من الخارج، وفقا لموقع الشرق.

وقالت الهيئة أن الإجراءات الجديدة تتضمن تقليصاً لمدة الحجر الصحي للمقيمين والزائرين القادمين وقبول جميع أنواع اللقاحات المعتمدة في المملكة وغير المعتمدة، وإلغاء الحجر المؤسسي على المواطنين، على أن يسري العمل بالإجراءات الجديدة اعتباراً من يوم الخميس 16/ 2/ 1443هـ الموافق 23/ 9/ 2021 م الساعة 12 ظهراً.

كما تشمل الإجراءات الجديدة تقليص مدة الحجر لـ5 أيام، وكانت سابقا ما بين 7 إلى 10 أيام، بالإضافة إلى قبول اللقاحات غير المعتمدة فى السعودية، والسماح بدخول المرافقين مع المحصنين من ذويهم بشروط، و تعديل حجر المواطنين من المؤسسي حاليا إلى الحجر المنزلي فقط.

أكدت الهيئة أنه يجب أن يستكمل المقيم جرعات اللقاح المتوافرة بالمملكة بعد انتهاء مدة الحجر المؤسسي، وعلى من استكمل أحد اللقاحات المعتمدة في المنظمة وغير المعتمدة في المملكة – حاليا لقاح ساينوفارم ولقاح ساينوفاك – أن يحصل على جرعة منشطة من أحد اللقاحات المتوافرة في المملكة بعد الوصول.

نوّهت هيئة الطيران المدني إلى تعديل إجراءات الحجر الصحي المنزلي للمواطنين والمواطنات، بحيث يطبـق على غيـر المحصنيـن منهم الحجـر الصحـي المنزلـي لمـدة 5 أيـام، وأن يتـم إجـراء فحـص كورونا لهـم فـي اليوم الخامس مـع تطبيـق الإجـراءات الاحترازيـة التـي تحددهـا وزارة الصحـة.

كما شددت على أن التعليمات في المملكة تمنع دخول جميع الأماكن والأنشطة والفعاليات والمنشآت الحكومية والخاصة واستخدام وسائل النقل العام دون استكمال التحصين بأحد لقاحات فيروس كورونا المعتمدة في المملكة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض