البنك المركزي الإماراتي يصدر توجيهات جديدة للبنوك لمكافحة غسيل الأموال

أعلن البنك المركزي الإماراتي ، اليوم الاثنين ، إنه أصدر إرشادات جديدة للمؤسسات المالية بشأن ممارسات مكافحة غسل الأموال ، في أحدث عدد من الإجراءات التي اتخذتها الدولة الخليجية لمكافحة التدفقات المالية غير المشروعة، وفقا لوكالة روترز.

وقال البنك في بيان إنه سيطلب من البنوك تطوير إجراءات داخلية ووضع مؤشرات لتحديد المعاملات المشبوهة وإبلاغ وحدة الاستخبارات المالية بالبنك المركزي عنها.

وأضاف أن البنوك ستحتاج أيضًا إلى فحص قواعد بياناتهم ومعاملاتهم بانتظام مقابل الأسماء الواردة في القوائم الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أو عن حكومة الإمارات العربية المتحدة قبل إجراء الصفقات أو الدخول في علاقة تجارية مع العملاء الأفراد والشركات.

وقال البنك المركزي الإماراتي إن أمامهم شهر واحد ابتداءا من غدا الثلاثاء الموافق 13-9-2021 لإثبات امتثالهم لمتطلبات البنك المركزي.

وجاء في البيان أن «الدليل يهدف إلى تعزيز الفهم والتنفيذ الفعال من قبل المؤسسات المالية المرخصة لالتزاماتها القانونية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب».

في فبراير الماضى، أنشأت حكومة الإمارات مكتباً تنفيذياً لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، وفي الشهر الماضي أنشأت دبي محكمة لغسيل الأموال.

وقالت فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية ، وهي مراقب حكومي دولي لمكافحة غسيل الأموال ، العام الماضي إن هناك حاجة إلى «تحسينات جوهرية وكبيرة» لتجنب وضع الإمارات العربية المتحدة على «القائمة الرمادية» للدول التي تخضع لمراقبة متزايدة.

برزت البلاد كواحدة من أسرع الملاذات الضريبية للشركات نموًا ، وفقًا لدراسة أجرتها شبكة العدالة الضريبية في وقت سابق من هذا العام ، حيث وثقت البلدان التي تجذب الشركات التي تسعى إلى تقليص فواتيرها الضريبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض