«ماونتن فيو» تحقق 7 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال النصف الأول من 2021

أعلنت شركة ماونتن فيو للاستثمار العقاري عن تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 7 مليارات جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري، من إجمالي 12 مليار جنيه تستهدفها الشركة بنهاية 2021.

وأوضحت الشركة أنه تم بيع 1947 وحدة منذ بداية 2021 مقارنة بـ 844 وحدة تم بيعها في نفس التوقيت من العام الماضي، وذلك تزامناً مع رؤية ماونتن فيو المستقبلية للمبيعات العقارية خلال العام الحالي، وتوقعها بتحسن حال السوق العقاري بشكل متزايد وبالإضافة الي رغبة وثقة العميل في الاستثمار والشراء.

وحققت الشركة أرقام مبيعات كبيرة في أبرز مشروعاتها “اي سيتي” التجمع الخامس وبلغ عدد الوحدات التي تم بيعها 858 وحدة، بالمشروع الذي تنفذه الشركة بالشراكة مع الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

قال المهندس وائل عز الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بالشركة، إن مبيعات النصف الأول هي نتيجة التخطيط والابتكار والتميز في كافة مشروعات الشركة، بالإضافة الي التخطيط المدروس معدلات نمو مرتفعة وصلت الى 130% زيادة في مبيعات الوحدات مقارنة بنفس الفترة في العام الماضي.

كما أشار المهندس تامر نبيل الرئيس التنفيذي للتطوير بشركة ماونتن فيو، أن المساحة البنائية التي تم التعاقد عليها مع شركات المقاولات خلال عام 2021  هي 870 ألف متر مباني بتكلفة تعاقدية تبلغ 5.8 مليار جنيه، مخطط للانتهاء خلال العام الحالي 780 الف متر مربع مباني سكنية تتنوع بين وحدات كاملة التشطيب و نصف تشطيب، بالإضافة الي مناطق خدمية و ترفيهية و أعمال البنية التحتية واللاند سكيب وذلك بتكلفه تعاقدية تبلغ 4,7 مليار جنيه.

كما شهد النصف الأول من العام الحالي، طفرة توسعية كبرى لماونتن فيو، وكان من أبرزها افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الشركة “اى سيتى” بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، بالإضافة الى اطلاق الشركة مؤخراً لمرحلة  جديدة “لاجون بيتش بارك” بنفس المشروع والتي تم طرحها للبيع خلال أغسطس الحالي لتقدم ماونتن فيو من خلالها تجربة عصرية، على مساحة 100 فدان، باستثمارات قدرها 8 مليارات جنيه.

كما تمتلك ماونتن فيو، العديد من المشروعات في شرق وغرب القاهرة بالإضافة الي مشروعاتها الساحلية والتجارية، وتعتزم الشركة إطلاق مرحلة جديدة في “أي سيتي” مدينة السادس من أكتوبر لأنها تعد من أهم المناطق على خريطة التطوير العقاري في مصر، حيث أن ماونتن فيو تمتلك بما يقارب 800 فدان مقسمة إلى 4 مشروعات حية في منطقة السادس من أكتوبر وهم “اي سيتي أكتوبر”، “تشيل أوت بارك”، “ماونتن فيو جيزة بلاتوه” و”ماونتن فيو أكتوبر بارك”.

وتشمل خطط الشركة التوسعية أيضًا تطوير أرض هليوبارك بالقاهرة الجديدة المملوكة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حيث أن شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير في مرحلة دراسة جميع العروض المقدمة من الناحية المالية والفنية. فقد طرحت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير كراسة الشروط الخاصة بها في إبريل الماضي بعد أن انتهت من المخطط التفصيلي للمشروع، والمكون من 6 أحياء، ويقع على قطعة أرض مساحتها 1695 فدان، حيث من المنتظر أن تستوعب وحداته 100 ألف نسمة، وتقع على طريق القاهرة – السويس الصحراوي، بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض