بنك الكويت الوطني يعلن نجاحه فى تسعير سندات غير مضمونة بقيمة مليار دولار

أعلن بنك الكويت الوطني ، اليوم الأحد، نجاحه فى تسعير سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد بقيمة مليار دولار، والتي تبلغ مدة استحقاقها 6 سنوات قابلة للاسترداد بعد 5 سنوات، وفقا لموقع قناة CNBC العربية.

وقال البنك في بيان للبورصة الكويتية ، أنه حدد سعر الإصدار بنسبة 99.5% من إجمالي المبلغ الإسمي وبسعر فائدة ثابت بنسبة 1.6% من تاريخ الاصدار ولغاية تاريخ الاسترداد الأول وتستحق نصف سنويا بعائد يبلغ 1.7%.

وأشار «الوطني» إلى أن طلبات الاكتتاب على الإصدار بلغت 1.7 مليار دولار، واستحوذ المستثمرون من أميركا على 43% من الإصدار، وآسيا 26%، وأوروبا 12%، والسعودية 9%، والشرق الأوسط 10%.

كانت وثيقة صدرت يوم الخميس الماضي، أظهرت أن «الوطني» حدد سعراً استرشادياً مبدئياً لسندات لأجل 6 أعوام مقومة بالدولار عند نحو 115 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية.

والجدير بالذكر، أن البنك كان قد قرر يوم الثلاثاء الماضي، إصدار سندات غير مضمونة ذات أولوية بالسداد مقومة بالدولار تأتي ضمن ضمن برنامج البنك لإصدار أوراق مالية (سندات) عالمية متوسطة الأجل.

كانت أرباح بنك الكويت الوطني ارتفعت 44.7% في النصف الأول من العام الجاري؛ لتصل إلى 160.8 مليون دينار، فيما حقق البنك قفزة بأرباح الربع الثاني من العام بنحو 128.8% إلى 76.5 مليون دينار.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض