اللجنة القومية للسكر: توقعات بارتفاع عدد المصابين فى مصر لـ 17 مليون مصاب بحلول 2045

قال د. هشام الحفناوي، رئيس اللجنة القومية للسكر والامراض غير المعدية، أن إحصائيات “IBF” تشير إلى أنه يوجد في مصر 8.9 مليون مواطن مصاب بالسكر، كما تتوقع أن يرتفع عدد المصابين إلى 17 مليون مصاب في عام 2045

وأطلقت شركة أفروس فارما للصناعات الدوائية “AVERROES”، مجموعة جديدة من الأدوية لعلاج السكر والضغط والجهاز الهضمي.

أشار الحفناوي خلال كلمته بالمؤتمر الذى نظمته الشركة إلى انتشار مرض السكر بشكل كبير في مصر، وفى حال استمرار مجهودات الدولة ووزارة الصحة مثل حملة 100 ميلون صحة ستقل نسب الإصابة بالمرض، لذلك اعتقد أنه لن نصل إلى هذا الرقم.

ومن جانبه قال محمود اللاهوني، المدير التنفيذي لـ”أفروس فارما”، إن الشركة تهتم بتقديم أدوية تنافس بها في الأسواق، بتكلفة مناسبة.

وتابع  أن الشركة بدأت بمنتجات المضادات الحيوية وأدوية الأطفال ما دفعها لأن تصبح الآن من أكبر شركات الأدوية في مصر، موضحًا أن رؤية الشركة هى إنتاج منتجات بجودة عالية وبسعر مناسب للمواطن المصري.

وذكر اللاهونى فى تصريحات صحفية سابقة أن “أفروس فارما”، تخطط لطرح 18 صنفًا دوائيًا جديدًا خلال 2022 وتستهدف تحقيق 60% نموًا في المبيعات خلال العام الجاري.

وتمتلك شركة أفروس فارما للصناعات الدوائية التي تتواجد في السوق المصري منذ 2005، مصنعًا بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات ويضم 5 خطوط إنتاج.

وتشمل أدوية “أفروس فارما”، 36 مستحضر فى مصر منها أدوية طب الأطفال وادوية رفع المناعة والفيتامينات والمضادات الحيوية والضغط والسكر ومضادات الاكتئاب، موضحًا أن الشركة اضافت خلال العام الماضي خط لإنتاج المحاليل الطبية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض