اتحاد الصناعات:  احلال الواردات وتعميق المنتج المحلي على رأس خطة عمل الاتحاد

قال د.  خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات، إن أحد أهم ملفات عمل الاتحاد وغرفة الصناعية هو العمل على تعميق المنتج المحلي واحلال الواردات.

وأوضح خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة الصناعات الهندسية، أن ذلك الملف تبنته غرفة الصناعات الهندسية وظهرت نتائجه في تحول عدد من المستوردين بمجال الادوات الصحية إلى الصناعة،  وتم إنشاء شعب جديدة مثل الادوات الصحية والطاقة الجديدة والمتجددة، وهي إضافة للصناعة.

وأكد عبد العظيم على أهمية قطاعي الصناعات الهندسية والكيماوية واللذين يعتبران من القطاعات التي لا تستغنى عنها كافة القطاعات الاخرى،  لذا فمن الاهمية زيادة المكون المحلي بها بما ينعكس على تعميق الصناعة.

وأشار إلى أن غرفة الصناعات الهندسية قامت خلال الأعوام الماضية بتنظيم زيارات وجولات ميدانية للعديد من المصانع بالقطاع في مناطق العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر وبرج العرب والصعيد، وهي من الغرف القليلة التي اهتمت بالتواصل المباشر مع اعضائها والعمل على التعرف على التحديات التي تواجههم على أرض الواقع.

ولفت إلى أنه سيتم إجراء الانتخابات المقبلة على مستوى  المنشآت الصغيرة والمتوسطة والكبيرة وفقا لقانون 70 وهو كان مطلب للاتحاد بما يضمن تمثيل كل الفئات بمجلس إدارة الغرف.

ا بقية الغرف لعقد جمعياتها العمومية قبل الانتخابات المقبلة، وكذلك مشاركة الشركات في الانتخابات،  مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب الترشح لمجالس ادارات الغرف غدا ولمدة اسبوعين

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض