“الرياضة ” تنظم عددا من الندوات وورش العمل بالتعاون مع “رواد النيل” لنشر ثقافة ريادة الأعمال

تستهدف 10 ألاف شاب

تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب عددا من الندوات وورش العمل خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري، بهدف التوسع في نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع مبادرة رواد النيل التي يمولها البنك المركزي ويشارك فيها عدد من البنوك.

 وقال اللواء إسماعيل الفار وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة إن هذه الندوات وورش العمل ستعقد كل يوم أربعاء عبر الإنترنت ” الأونلاين” وتستهدف أكثر من 10 ألاف شاب بهدف تعريفهم بمبادرة رواد النيل والخدمات التي تقدمها ومراكز تطوير الاعمال بمراكز الشباب التابعة للوزارة والاستفادة من الخدمات المقدمة من خلالها ، كما ستشهد عقد سلسلة من المحاضرات لتوعية ودعم رواد الأعمال الشباب ودعم الأفكار والحلول الابتكارية للمشكلات، من أجل تحفيزهم على التحول نحو الإبتكار والعمل الحر.
وأضاف أن الندوات وورش العمل ستركز أيضا على كيفية تأسيس الشباب لمشروعاتهم الخاصة التعريف بداية من مرحلة تكوين الفكرة، التقييم والتحليل المالي ودراسات الجدوى وخطط ونماذج العمل ومصادر التمويل.
وأوضح اللواء إسماعيل الفار أن البنك الأهلى المصري سيشارك من خلال مبادرة رواد النيل أيضا بسلسلة من الجلسات الحوراية مع الشباب لمساعدتهم على إطلاق مشروعاتهم والتسويق لها، مع تقديم خدمات متنوعة ذات جدوى، وذلك في إطار التنسيق المشترك بين وزارة الشباب والرياضة و البنك الأهلى المصري كشريك فاعل في مبادرة رواد النيل بما يشكل قيمة مضافة للمستفيدين وذلك عن طريق رفع كفاءة العنصر البشرى ( مقدمى خدمات تطوير الاعمال) ممثلى وزارة الشباب والرياضة بوحدات تطوير الأعمال بمراكز الشباب.
وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أن تلك الجهود تهدف إلى دعم وحدات تطوير الاعمال التابعة لوزارة الشباب والرياضة،كما تعمل على زيادة عدد المستفيدين من الخدمات المقدمة بواسطة تلك الوحدات.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد عقدت الشهر الماضي “ويبنارا” بالتعاون مع البنك الأهلى عبر تقنية الأونلاين للتعريف بخدمات ريادة الأعمال، شارك فيه أكثر من 8 آلاف شاب عبر المنصات المختلفة، وقد قام نحو 2000 شاب بتسجيل رغباتهم للإستفادة من الخدمات التي تقدمها مبادرة رواد النيل.
يشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة  تعمل حاليا على تنفيذ رؤيتها لتحقيق الريادة والتميز في الارتقاء بجودة حياة الشباب المصري وتطوير نمط حياتهم من خلال محاور التنمية الشاملة الشبابية بما يؤدي لتعزيز الانتماء والفخر بالهوية الوطنية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم، وذلك من خلال استراتيجية ترتكز على تنمية الوعي الثقافي والعلمي وإطلاق المهارات الإبداعية وتأهيل الشباب لسوق العمل ونشر ثقافة العمل الحر.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد إفتتحت قبل عدة أشهر 3 وحدات لتقديم خدمات مراكز تطوير الأعمال في محافظتي القاهرة والجيزة في إطار خطة تستهدف التوسع في كافة المحافظات لمساعدة الشباب وتوعيتهم بأهمية ريادة الأعمال ومساعدتهم على تحويل أفكارهم إلى مشروعات على أرض الواقع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض