وزير السياحة يلتقى بعدد من المسئوليين الروس فى موسكو لتعزيز التعاون بين البلدين

وزير السياحة والآثار يقوم بزيارة متحف بوشكين للفنون الجميلة بموسكو

قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار ، اليوم الجمعة بزيارة متحف بوشكين للفنون الجميلة و يلتقي بمديري الثلاثة متاحف الرئيسية في موسكو، وفقا لبيان صادر عن الوزارة.

أثناء تواجده بالعاصمة الروسية موسكو لعقد عدد من اللقاءات الرسمية والمهنية مع الجانب الروسي لتعزيز التعاون بين البلدين في المجال السياحي والأثري، قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والسفير ايهاب نصر سفير مصر في روسيا بزيارة متحف بوشكين للفنون الجميلة وكان في استقبالهما مديرة المتحف والتي اصطحبتهما في جولة داخل المتحف تعرفا خلالها على الأقسام المختلفة وأهم القطع المعروضة به، خاصة تلك الخاصة بكنوز مدينة سيينا في ايطاليا.
و كان وزير السياحة والآثار والسفير المصري في موسكو قد اجتمعا مساء أمس الخميس علي مأدبة عشاء أقيمت في السفارة المصرية مع مديري المتاحف الرئيسة والرسمية في موسكو: متحف بوشكين للفنون الجميلة، وتاريخ الدولة و متحف الدولة لفنون شعوب الشرق، حيث تم مناقشة تعزيز سبل التعاون في مجال العمل الاثري وتبادل الخبرات العلمية وتدريب الأثريين والمرممين.
وأعرب الدكتور خالد العناني خلال حفل جرى في السفارة المصرية في موسكو مساء الأربعاء، عن سعادته باستئناف حركة السياحة الروسية إلى المنتجعات السياحية المصرية، لافتا إلى أهمية السوق الروسية بالنسبة للسياحة المصرية.
وحضر حفل الاستقبال ما يقرب من 65 مدعو من ممثلي كبار منظمي الرحلات والشركات السياحية الروسية، وشركات الطيران واتحادات الغرف السياحية في السوق الروسية.
وأضاف الوزير، أن مصر تعمل حاليا على خلق منتج سياحي جديد يعمل على دمج السياحة الثقافية بالسياحة الشاطئية والترفيهية من خلال عدة عناصر من بينها ربط مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية في منتج جديد عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين الأقصر وشرم الشيخ والغردقة وأسوان وأبو سمبل.
كما أكد خلال الحفل على عمق العلاقات بين روسيا ومصر، وأوجه التعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات، والتي من بينها مجال السياحة، لافتا إلى أنه تم إعلان عام 2021 للاحتفال بعام التبادل الإنساني المصري الروسي.
واستعرض الوزير التدابير الاحترازية والوقائية وضوابط السلامة الصحية التي تتخذها مصر وتطبيقها بكل دقة وصرامة لضمان سلامة العاملين بالقطاع والمواطنين والسائحين والتي يتم تحديثها بصفة دورية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض