سينوفاك تخطط لإقامة منشأة لإنتاج اللقاحات بجنوب أفريقيا

صرح الرئيس التنفيذي لنومولوكس جروب الشريك المحلي لشركة سينوفاك بيوتك الصينية في جنوب أفريقيا اليوم الجمعة، إن الشركة الصينية تجري محادثات لإقامة منشأة لإنتاج اللقاحات في جنوب أفريقيا للتوريد إلى القارة الأفريقية بجرعات للوقاية من مجموعة من الأمراض، وفقا لقناة CNBC العربية.

اصدر هيلتون كلاين تلك التصريحات لدى بدء تجارب المرحلة الثالثة العالمية للقاح كوفيد-19 من سينوفاك للأطفال والمراهقين في جنوب أفريقيا.وقال في مؤتمر صحفي: «هذه التجربة السريرية هي مقدمة لإقامة منشأة لتصنيع اللقاحات في جنوب أفريقيا بالشراكة بين سينوفاك ونومولوكس جروب، والتي ستغطي مجال اللقاحات بالكامل وليس المتعلقة بكوفيد-19 فحسب.»

وأضاف كلاين: «نجري محادثات مع سينوفاك لإقامة منشأة لتصنيع اللقاحات». موضحا «في المرحلة الأولى سنقوم بالتعبئة ووضع العلامات حتى نتمكن من توصيل اللقاحات لشعوب أفريقيا في أقرب وقت ممكن… لقاحات من أفريقيا لأفريقيا».فيما لم ترد سينوفاك حتى الآن على طلب للتعليق.

الجدير بالذكر أن سينوفاك ونومولوكس، تسجل ألفي مشارك في الجولة الجنوب أفريقية من دراستهما لتقييم فعالية ومناعة وسلامة لقاح كورونافاك المضاد لكوفيد-19 على الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و17 عاما. وتشمل التجربة العالمية 14 ألف مشارك من تشيلي والفلبين وماليزيا وكينيا أيضا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض