رويترز: أوبك تستعد لتعديل توقعات الطلب «المتفائلة» على النفط في 2022

قال مصدران من أوبك بلس فى تصريحات لوكالة رويترز، إن من المرجح أن تراجع أوبك توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2022 يوم الاثنين المقبل ، حيث يضع انتشار متغير دلتا المتحور من فيروس كورونا سرعة التعافي في استخدام الوقود موضع شك، وفقا لوكالة رويترز.

في الأول من سبتمبر ، صرحت مصادر منفصلة إن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها ، المعروفة باسم أوبك بلس ، زادوا توقعاتها للطلب على النفط في 2022 إلى 4.2 مليون برميل يوميًا من 3.28 مليون برميل يوميًا في السابق.

وقال المصدران في أوبك + إن بعض أعضاء المجموعة اعتبروا الرقم الجديد متفائلا ، ومن المحتمل أن يؤدي إلى مراجعات، ومن المقرر أن تعلن أوبك عن أحدث توقعاتها الخاصة بالعرض والطلب في تقرير يوم الاثنين. وأوضاف أحد المصادر ، رافضا نشر اسمه ، «قد تراجع أوبك الأرقام مرة أخرى للتقرير الشهري المقبل».

تراقب الحكومات والشركات والتجار عن كثب السرعة التي يتعافى بها الطلب على النفط بعد الانهيار في عام 2020. ويمكن أن يؤثر تباطؤ العائد على الأسعار ويعزز الرأي القائل بأن تأثير الوباء قد يؤثر على أنماط الاستهلاك لفترة أطول أو بشكل دائم.

وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في تقرير «التوقعات الأخيرة للطلب على النفط تبدو أضعف.» «يتم تخفيض النمو للتوقعات على المدى القريب إلى المتوسط ​​بشكل تدريجي بسبب عودة ظهور كوفيد-19 ، لا سيما في آسيا.»

واستشهد برينوك بأرقام من إدارة معلومات الطاقة التابعة للحكومة الأمريكية والتي قالت في توقعاتها الأخيرة في الثامن من سبتمبر أن الطلب على النفط سيتجاوز 100 مليون برميل يوميا في الربع الثاني من 2022. وقبل شهر ، توقعت إدارة الأثر البيئي أن يتم الوصول إلى هذا المعلم في الربع الرابع من عام 2021.

تمتلك أوبك حاليًا أعلى أرقام نمو الطلب بين الوكالات الرئيسية الثلاث للتنبؤ بالنفط – وهي نفسها ، وكالة معلومات الطاقة ووكالة الطاقة الدولية ، وهي مستشار للدول المستهلكة التي تصدر تقريرها الشهري الأخير يوم الثلاثاء.

في عام 2021 ، تتوقع أوبك أن يرتفع الطلب على النفط بمقدار 5.95 مليون برميل يوميا ، وهو أعلى من رقم وكالة الطاقة الدولية البالغ 5.3 مليون برميل يوميا وتوقعات إدارة معلومات الطاقة البالغة 5 ملايين برميل يوميا.

من أجل تلبية توقعات أوبك لنمو الطلب على النفط لعام 2021 ، يحتاج الطلب العالمي على النفط إلى متوسط ​​99.82 مليون برميل يوميًا في الربع الرابع – وهو ما يزيد بنحو مليون برميل يوميًا عن توقعات وكالة الطاقة الدولية للربع الأخير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض