وزير التموين : مشاركة 210 عارض في معرض « اهلاً مدارس» بتخفيضات تصل لـ 30%

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن معارض اهلاً مدارس التي ستقام تحت رعاية دولة المهندس رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي ستشهد تخفيضات كبيرة هذا العام لا تقل عن 30%

وكشف عن وجود مقترح لوضع خطه سنوية لتوقيتات اقامه المعارض، منوها إلى إنه سيتم عرضها على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء حتى تكون هناك رؤية متكاملة لتطوير وإقامة المعارض داخل وخارج مصر.

وأكد المصيلحي أن عدد العارضين فى المعرض سيصل إلى 210 عارض على مساحة تصل إلى 3000 م2 ، وأشار خلال لقائه بالعارضين بالوزارة أن المعرض الرئيسي سيكون بصالة جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمدينة نصر وسيكون فى الفترة من 16 الشهر الجاري حتى نهاية الشهر مشيراً إلى مشاركة اغلب شعب الاتحاد العام للغرف التجارية وهى شعبة الادوات الكتابية والمدرسية وشعبة الجلود والمصنوعات الجلدية وشعبة الملابس الجاهزة وشعبة الكمبيوتر ومستلزماته وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة واتحاد الصناعات الغذائية والشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأكد المصيلحي أن المعرض سيشمل كل احتياجات طلاب المدارس فى أقسام وتشمل (أدوات مكتبية وكتابيه والكشاكيل والكراسات بأنواعها بالإضافة الى الادوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلى).

وخلال اللقاء أوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتمام بتلك المعارض باعتبارها إستراتيجية تستهدف بها الدولة التخفيف عن المواطنين فى المناسبات مشيراً إلى أن توجيهاته تقضى بنشر تلك المعارض فى كل المحافظات وبالمراكز وكذلك المدن .

وأضاف أن هناك تنسيق بين المحافظين والغرفة التجارية بكل محافظة لتحديد الاماكن لإقامة معارض بغالبية محافظات الجمهورية.

وبنهاية كلمته أثنى على تعاون الاتحاد العام للغرف التجارية فى اقامه تلك المعارض سواء بالمعرض الرئيسي أو بالمعارض الفرعية بالمحافظات مشيرا إلى أن هذا التعاون يأتي فى النهاية لصالح المواطن الذي يستفيد من التخفيضات الموجودة بتلك المعارض.

وأشار أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير أن المعرض هذا العام سيكون نموذج جيد ومتنوع كالمعارض التي تمت فى الاعوام السابقة من حيث التخفيضات وكذلك الجودة.

وأكد أن فكرة إقامة المعارض فى مكان واحد توفر كل احتياجات المواطنين وتوفر علية عمليات الانتقال من مكان لأخر، كماشدد على تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشى وباء كورونا، والتأكيد على ارتداء الكمامات وكذلك قياس درجة حرارة الزائرين، وعمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض