هيئة الرقابة المالية تقرر تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعملين ببنك التعمير والإسكان

أصدر المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارًا رقم 1201 لسنة 2021، باعتماد تعديل لائحة النظام الأساسي لصندوق التأمين الخاص للعملين ببنك التعمير والإسكان.

ونص القرار، والذي نشر بالجريدة الرسمية في عددها رقم 201 لسنة 2021، اليوم الخميس على أن تعديل بعض مزايا الاشتراكات والتعويضات بالنسبة لأعضاء الصندوق.

ويشار إلى أن صندوق التأمين الخاص هو كل نظام في أي جمعية أو نقابة أو هيئة أو من أفراد تربطهم مهنة واحدة أو عمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغير رأس مال ويكون الغرض منها وفقا لنظامه الأساسي أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أو مزايا مالية أو مرتبات دورية أو معاشات محددة.

وكان قد أعلن المستشار رضا عبدالمعطي، في تصريحات صحفية سابقة، أن الاستراتيجية القومية للخدمات المالية غير المصرفية المعدة من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية تهدف أن يصل حجم صناديق التأمين الخاصة إلى 100 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 61 مليار جنيه خلال العام الماضي

وبلغت إجمالي استثمارات صناديق التأمين الخاصة نحو 83.4 مليار جنيه في نهاية عام 2020 بالمقارنة بنحو 75.8 مليار جنيه في نهاية العام السابق ، بمعدل نمو بلغ 10% .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض