نجاح تعويم سفينة جانحة فى قناة السويس تسببت فى تعطيل مؤقت للملاحة بالقناة

أفادت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، اليوم الخميس، بأنه تم إتمام عملية تعويم سفينة صب ضخمة كانت قد جانحت بقناة السويس بنجاح،  بعد ان تسببت السفينة الجانحة فى تعطيل مؤقت للملاحة بالقناة.

قالت سكاى نيوز، أن الأسطول البحري للقناة، نجح في تعويم سفينة الصب الجانحة بالترقيم ٥٤ بالمجري الملاحي للقناة المصرية.

وأشارت المصادر فى تصريحاتها لسكاى نيوز، إلى أن تعطيل الملاحة بقناة السويس بسبب جنوح سفينة صب، ترفع علم بنما، ومتجهة لميناء بورتسودان، ويبلغ طولها 225 مترا وعرضها 32 متر.

أعلنت هيئة قناة السويس، تعليق حركة الملاحة مؤقتًا، لحين الانتهاء من أعمال تعويم سفينة حاويات عملاقة جنحت في الكيلو متر 54 بالمجري الملاحي.

من جهتها دفعت هيئة القناة، بعدد من وحداتها البحرية، لسرعة تعويم السفينة الجانحة، واستئناف حركة الملاحة.

وكان موقع بي بي سي  البريطاني فى وقتا سابق اليوم، قد ذكر أن سفينة شحن ضخمة كانت تمر عبر قناة السويس قد جنحت في القناة، وأدى ذلك الى توقف العمل في القناة وتوقف الملاحة البحرية عن الحركة بشكل مؤقت.

وكشفت مصادر ملاحية، أن تعليق الملاحة، تسبب في إيقاف 4 سفن قادمة من بورسعيد في اتجاه السويس، ما تسبب في توقف عبور القافلة.

الجدير بالذكر، أن  آخر حوادث الجنوح في قناة السويس لسفينة الحاويات العملاقة «إيفر جيفن» التي عطلت المجرى الملاحي للقناة اسبوعا كاملا.

وأفرجت الهيئة، في يوليو الماضي، عن سفينة الحاويات العملاقة «إيفر جيفن»، لتنتهي بذلك أزمة تجاوزت الـ100 يوم بين الطرفين.

وكانت السفينة المحتجزة منذ نهاية مارس، قد تسبّبت بتعطّل الملاحة في  بالقناة لمدة 6 أيام إثر جنوحها في الممرّ المائي الاستراتيجي، وعقب تحريرها جرى احتجازها في إحدى بحيرات القناة لحين التوصل إلى اتفاق حول التعويضات.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض