كريستين لاغارد: انتشار متغير دلتا يؤجل فتح الاقتصادات بشكل كامل

لاغارد: تم رفع توقعات معدلات التضخم لمنطقة اليورو بشكل طفيف

صرحت رئيسة البنك المركزى الأوروبى كريستين لاغارد ، اليوم الخميس، بأن انتشار متغير دلتا المتحور من فيروس كورونا «كوفيد-19» يؤجل القرار بشأن فتح الاقتصادات بشكل كامل، وفقا لموقع قناة الشرق.

وقالت كريستين لاغارد : «نتوقع تعافى الاقتصاد بشكل قوى على المدى المتوسط»، موضحة أن توقعات تشير إلى اقتصاد منطقة اليورو قد يتجاوز مستوى ما قبل الجائحة بحلول نهاية السنة.

وأضافت لاغارد، انه تم رفع توقعات معدلات التضخم لمنطقة اليورو بشكل طفيف، مشيرة إلى أن معدل التضخم قد يتجاوز المستهدف لفترة وجيزة. وكان البنك المركزي الأوروبي ، اليوم، قد رفع نسبة نمو الاقتصاد من 4.6% إلى 5% لعام 2021

وفى سياقا متصل، أشارت رئيسة البنك المركزى الأوروبى إلى أنه لم يتم ملاحظة «ارتفاعا في أسعار الطاقة والغاز في أوروبا».

أصدر البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، قرارا بالإبقاء على معدلات الفائدة الأساسية عند مستوياتها الصفرية، ومعدلات الفائدة على الودائع عند -0.5%، بالإضافة إلى الإبقاء على برنامج شراء الأصول دون تغيير.

اتفق صانعو السياسة في فرانكفورت على مقدار شراء السندات الذي سيحتاجه الاقتصاد في الربع الأخير من العام الجاري، حيث تم الأخذ في الاعتبار موازنة المخاطر الخاصة بالآفاق المستقبلية مثل سلالة دلتا واختناقات سلسلة التوريد، مقابل البيانات التي تشير إلى انتعاش قوي في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة.

واستندت استنتاجات البنك المركزي الأوروبي أيضاً إلى مجموعة جديدة من التطورات الاقتصادية، والتي يُرجح أن تؤكد أن الارتفاع الأخير في التضخم في منطقة اليورو إلى أعلى مستوى خلال 10 سنوات مؤقت، حتى مع بدء بروز ضغوط على صعيد الأسعار الأساسية.

الجدير بالذكر، أن الأسواق كانت تراقب قرار المركزي الأوروبي حول أذا ما كان الانتعاش قوياً بما يكفي لتبرير تباطؤ وشيك في التحفيز النقدي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض