عمومية كونتكت المالية توافق على إضافة نشاط ترويج وتغطية الإكتتاب

 

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة كونتكت المالية القابضة المنعقدة أمس على تعديل المادة 3 من النظام الأساسي للشركة.

ويقتضي التعديل بإضافة نشاط ترويج وتغطية الإكتتاب لغرض الشركة، وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، أعلنت في 25 أغسطس الماضي عن موافقتها لنشر تقرير الإفصاح الخاص بشركة كونتكت المالية القابضة بشأن قرار مجلس إدارة الشركة بالموافقة على دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في الموافقة لتعديل المادة رقم 3 من النظام الأساسي.

يشار الى أن أعلنت كونتكت المالية القابضة عن إغلاقها للإصدار الثاني للصكوك المقدرة بواسطة شركتها التابعة ” ثروة للتصكيك” بقيمة إجمالية بلغت 2.5 مليار جنيه.

وأوضحت الشركة، أن تلك الصكوك مضاربة ومتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وسوف يتم استغلال حصيلة الإصدار في التمويل لنشاط تمويل السيارات.

وبحسب البيان، الإصدار عبارة عن شريحة واحدة بقيمة 2.5 مليار جنيه ومدتها بحد أقصى 84 شهراً تبدأ من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب.

وأشار البيان إلى أن شركة ميريس الشرق الأوسط منحتها التصنيف الائتماني درجة -A.

بذلك أصبحت كونتكت أكبر مصدر للصكوك في مصر بإجمالي إصدارات بلغت 5 مليارات جنيه.

وقامت شركة ثروة لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بدور منظم الإصدار، كما قامت شركة مصر بدور مروج الاكتتاب وضامن تغطية الإصدار بالتعاون مع كل من بنك مصر والبنك التجاري الدولي والبنك الأهلي المتحد – مصر كضامني تغطية للإصدار.

وقام مكتب على الدين وشاحي (أيه إل سي) دور المستشار القانوني للإصدار، وشركة إيليت للاستشارات المالية عن الأوراق المالية دور المستشار المالي المستقل.

وحققت كونتكت أرباحاً بلغت 114.77 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 93.78 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2020.

وخلال الربع الأول من 2021، تراجع إجمالي إيرادات الشركة إلى 413.83 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.17 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض