خسائر شيني تتراجع بنسبة 71% وتسجل 15.68 مليون جنيه خلال 2020-2021

كشفت المؤشرات المالية لشركة العامة لمنتجات الخزف والصيني خلال العام المالي 2020-2021 تراجع خسائرها بنسبة 71% لتسجل خسائر بلغت 15.68 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 54.3 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

وبلغت إيرادات الشركة نحو 223.3 مليون جنيه خلال العام الماضي مقابل إيرادات بقيمة 267.48 مليون جنيه في العام المالي المقارن.

وحققت شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني خلال أول 11 شهراً من العام المالي 2020-2021، خسائر بلغت 5.23 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2020 حتى نهاية مايو 2021، مقابل خسائر تقدر بـ40.88 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

يشار إلى أن تفقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام المصري، تطبيق نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP في شركة العامة لمنتجات الخزف والصيني (شيني) التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، بعد إطلاقه في الشركة.

واستعرض هشام توفيق نظم تخطيط ومتابعة الإنتاج ومخرجاتها من النظام وتكاملها مع مختلف إدارات الشركة، كما تفقد كيفية التعامل مع النظام في إدارة المبيعات المركزية ومبيعات الفروع.

وفي إدارة المشتريات، تابع الوزير إدخالات ودورات العمل فعليا وعلى أرض الواقع، وتتبع إدخال المعاملات من إدارات مختلفة وآثارها في الإدارات الأخرى كنظام متكامل.

وتفقد “توفيق” باقي الإدارات ومنها المشتريات والمخازن وشؤون العاملين ومراقبة الجودة، حيث وجه بضرورة استمرار التطوير واستغلال الإمكانات التكنولوجية لخدمة مختلف أوجه نشاط الشركة.

وبدأت شيني مرحلة الإطلاق بإدخال بيانات أشهر سابقة مع تصحيح أي ممارسات خاطئة كانت تحدث في هذه الفترة ومطابقة المخرجات بالشكل الجديد ومراجعتها مع النظام اليدوي.

ومن ثم بدأت التفعيل الكامل للنظام بشكل لحظي وللاستفادة من  تطبيق نظم دورات تدفق العمل والرقابة الحديثة مما يمنع أي ممارسات خاطئة ويوفر بشكل لحظي البيانات بدقة مما يساعد على اتخاذ القرارات بشكل سريع وفعال، وفقًا للبيان.

كما تأتي  شيني ضمن شركات المرحلة الأولى المطبق بها مشروع ERP الذي تنفذه وزارة قطاع الأعمال العام في نحو 63 شركة ما بين تابعة وقابضة، باستخدام أفضل الممارسات العالمية وتكنولوجيا شركتي مايكروسوفت وساب، بالإضافة إلى متكاملي الخدمة شركات فايبر مصر وآتوس ووادي النيل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض