الظبى كابيتال يطلق صندوق أسهم يركز على الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قالت شركة الظبى كابيتال (ADC) ، مديرة الأصول ومقرها أبوظبي ، اليوم الخميس، إنها أطلقت صندوق أسهم يركز على الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقا لوكالة رويترز.

تم إنشاء صندوق الظبى كابيتال مينا (MENA)، بمبلغ 100 مليون دولار من الشركة الأم الظبي للاستثمار ، ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت شركة تطوير العقبة ، التي تدير أكثر من 600 مليون دولار في الأسهم العامة نيابة عن المستثمرين المؤسسيين ، إن الصندوق الجديد «يتبع عملية انتقاء الأسهم من الأسفل إلى الأعلى ويسعى إلى الاستثمار في الأسهم السائلة من خلال نهج الشراء والإدارة طويل الأجل. »

من جانبه قال أحمد علي الرميثي، الرئيس التنفيذي لـ «الظبي كابيتال المحدودة»: «نؤمن أنه بإطلاقنا هذا الصندوق فإننا نطرح منتجاً متميزا من نوعه في السوق يمنح المستثمرين فرصة للاستثمار في أسهم شركات تمت دراسة بياناتها المالية بعناية، وبناء عليه تتداول أسهمها بأقلّ من قيمتها العادلة المستقبلية، مع الأخذ بعين الإعتبار نموها المستقبلي، في العديد من القطاعات ومدرجة بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا».

وأضاف: «لقد قام فريق إدارة الأصول في الظبي كابيتال المحدودة في ادارة استثمارات الأسهم في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنجاح كبير لمدة تتجاوز 10 سنوات، ويسعدنا أن نوفر للمستثمرين المحترفين ذوو الخبرة و المؤهلين، سواء من الأفراد أو الشركات، الإستثمار في هذا الصندوق الذي نسعى فيه لتحقيق نمو في العائد الاستثماري على المــدى الطويل».

يقع مقر مدير الأصول في سوق أبو ظبي العالمي ، وهو مركز مالي دولي في عاصمة الإمارات، بينما يقع مقر صندوقها في جزر كايمان.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض