الطلب على الوقود في الهند يرتفع 11% على أساس سنوي في أغسطس

ارتفع الطلب على الوقود في الهند 10.9 بالمئة في أغسطس مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

وأظهرت بيانات من غرفة التخطيط والتحليل البترولي التابعة لوزارة النفط أن استهلاك الوقود، وهو مؤشر على الطلب على النفط، بلغ 16 مليون طن الشهر الماضي.

وقفزت مبيعات البنزين 13 بالمئة عن مستواها قبل عام إلى 2.69 مليون طن.

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثانية اليوم الخميس ، لتتعافى من خسائر سابقة مع تراجع إنتاج الولايات المتحدة في خليج المكسيك بعد الأضرار الناجمة عن إعصار إيدا الذي عزز السوق، وفقا لوكالة رويترز.

وأضاف برنت 26 سنتا أو 0.36 بالمئة إلى 72.86 دولار للبرميل الساعة 0616 بتوقيت جرينتش، وزاد خام غرب تكساس الوسيط 12 سنتا أو 0.17 بالمئة إلى 69.42 دولار للبرميل.

وقال ANZ في مذكرة: «الإنتاج الأمريكي يكافح للتعافي من إعصار إيدا». مضيفا: «الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية التحتية وانقطاع التيار الكهربائي تعني أن إيدا أوقفت الإمدادات بعد تسعة أيام أكثر من أي عاصفة أخرى.»

ظل نحو 77 بالمئة من إنتاج الولايات المتحدة في الخليج غير متصل يوم الثلاثاء الماضى ، أو نحو 1.4 مليون برميل يوميا. وخسر السوق نحو 17.5 مليون برميل من النفط حتى الآن. تشكل الآبار البحرية في الخليج حوالي 17٪ من إنتاج الولايات المتحدة.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، أمس الأربعاء ، إن من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 200 ألف برميل يوميًا في عام 2021 إلى 11.08 مليون برميل يوميًا ، مشيرة إلى أن إعصار إيدا يجب أن يفرض انخفاضًا أكبر من توقعه السابق بهبوط قدره 160 ألف برميل يوميًا.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي (API) أن سحب النفط الخام للأسبوع المنتهي في الثالث من سبتمبر الجارى كان أقل مما كان متوقعا في استطلاع أجرته وكالة رويترز ، لكن عمليات السحب من البنزين ونواتج التقطير كانت أكبر من المتوقع.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات البنزين الأمريكية تراجعت 6.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الثالث من سبتمبر ، بينما انخفضت مخزونات الخام بمقدار 2.9 مليون برميل.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي ، أن مخزونات المقطرات الأمريكية تراجعت 3.7 مليون برميل خلال نفس الأسبوع.

وقال مهندس نفط في كل ميناء إن النفط تلقى دعما أيضا ، حيث منع المحتجون في ليبيا صادرات النفط في كل من ميناء السدر ورأس لانوف ، رغم أن مهندسين آخرين قالوا إن الإنتاج في الحقول التي تزود المحطتين لم يتأثر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض