أسعار الذهب ترتفع بعد ثلاث جلسات متتالية من الانخفاضات

ارتفع أسعار الذهب اليوم الخميس، بعد ثلاث جلسات متتالية من الانخفاضات حيث أخذ الدولار الأمريكى استراحة ، لكن سلسلة من البيانات من الاقتصادات الرئيسية حدت من تقدم المعدن، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1792.76 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:50 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1350 بتوقيت جرينتش) ، بعد أن وصل لفترة وجيزة إلى 1800.69 دولار في وقت سابق من الجلسة، وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1797.00 دولار.

انخفض الدولار الأمريكى، مما جعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى ،  في حين واصل اليورو مكاسبه المتواضعة بعد أن قال البنك المركزي الأوروبي إنه سيبطئ وتيرة شراء السندات بموجب خطته الطارئة.

قال إد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA للسمسرة في العملات الأجنبية: «من المحتمل أن يصبح البنك المركزي الأوروبي أكثر تفاؤلاً بشأن الاقتصاد ، ومن المحتمل أن يبدأ في تقليل التحفيز في وقت ما من العام المقبل ، وهذا النوع من إعادة الذهب إلى ما دون 1800 دولار».

و أضاف: «جاءت مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة أيضًا بالقرب من أدنى مستوياتها في 18 شهرًا ، مما يعزز الاعتقاد بأن إعلان ديسمبر التدريجي كان ممكنًا … لذا فإن أسعار الذهب سوف تتماسك حول هذه المستويات».

وانخفضت المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة الحكومية بمقدار 35 ألف إلى 310 آلاف معدلة موسمياً للأسبوع المنتهي في 4 سبتمبر ، وهو أدنى مستوى منذ منتصف مارس 2020.

يميل الذهب إلى المكاسب عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة ، بينما يرى بعض المستثمرين أيضًا السبائك كتحوط ضد ارتفاع التضخم الذي قد يتبع إجراءات التحفيز.

في هذه الأثناء ، أفاد بنك الاحتياطي الفيدرالي أمس الأربعاء أن الاقتصاد الأمريكي «شهد تراجعاً طفيفاً» في أغسطس في مواجهة تصاعد جديد لكوفيد-19.

وقالت المحللة في StoneX، رونا أوكونيل: «عدم اليقين العام يحافظ على الذهب مدعومًا ، في حين أن العنصر طويل المدى الذي تقوم عليه الأسعار هو انتشار المعدلات الحقيقية السلبية … ما لم يصبح التضخم تهديدًا اقتصاديًا ، فإن حجة سعر الفائدة الحقيقي تكون أكثر إقناعًا لصالح الذهب من التضخم في حد ذاته.»

وعلى صعيدا أخر ، ارتفعت الفضة 0.7٪ إلى 24.12 دولارًا للأونصة ، وزاد البلاتين 0.5٪ إلى 984.41 دولارًا ، بينما نزل البلاديوم 0.8٪ إلى 2233.42 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض