شركة المدفوعات المصرية «MNT-Halan» تؤمن استثمارات بقيمة 120 مليون دولار

أعلنت ثلاثة صناديق أسهم خاصة ومجموعة من أصحاب رؤوس الأموال اليوم الأربعاء، أنهم استثمروا نحو 120 مليون دولار في شركة الإقراض والمدفوعات المصرية إم إن تى حالا «MNT-Halan»، وفقا لوكالة رويترز.

وصرح المستثمرون لوكالة رويترز ، بأن إم إن تى حالا لديها أكثر من أربعة ملايين عميل في مصر وقدمت أكثر من 1.7 مليار دولار في شكل قروض.

وأكد سفيان لامار ، الشريك في شركة Development Partners International ومقرها لندن ، إن الاستثمار قد اكتمل الشهر الماضي ، ومن بين المستثمرين صندوق African Development Partners III.

تساعد التغييرات التشريعية والتنظيمية الجديدة في مصر ، على إطلاق العنان لطفرة في استثمارات التكنولوجيا المالية الجديدة وتغيير الطريقة التي يمارس بها المواطنون الذين لا يتعاملون مع البنوك في البلاد أعمالهم.

قال منير نخلة الرئيس التنفيذي للشركة فى تصريحات لرويترز في يونيو الماضى، أن  إم إن تى حالا «MNT-Halan»K هي أول شركة خاصة غير مصرفية في مصر يتم ترخيصها من قبل البنك المركزي لتشغيل محفظة رقمية ، وهو تطبيق جوال يتيح للمستهلكين والبائعين والمقرضين والمقترضين تحويل الأموال ودفع الفواتير وشراء السلع بالتقسيط وتأمين القروض.

قال ماتيو ستيفانيل ، الشريك الإداري في Apis Partners ، التي يعد Apis Growth Fund II التابع لها أيضًا من بين المستثمرين الرئيسيين: «إنها شركة ممكّنة رقميًا تقوم حرفياً برقمنة غير المتعاملين مع البنوك وتقديم الخدمات المالية إلى غير المخدومين».

وصرح نخلة ، الشريك المؤسس لكلا الشركتين ، إن إم إن تى «MNT» أكملت هذا العام مقايضة الأسهم للاستحواذ على شركة حالا «Halan Inc» للتكنولوجيا المالية لإنشاء MNT-Halan.

يشمل المستثمرون الآخرون في MNT-Halan لوراكس كابيتال بارتنرز ومقرها لندن ، وأصحاب رأس المال المغامر في الشرق الأوسط Algebra Ventures و و إنديفور كتاليست، و Egypt Ventures، و إم إى فى بى «MEVP»، و ومضة.

وأشار ستيفانيل ، إلى إن عدد سكان مصر الكبير والشباب الذي يزداد توجهه إلى  الذكاء الرقمى ، فضلاً عن التركيز التنظيمي والحكومى على الشمول المالي والرقمي ، جعلها جذابة بشكل خاص كاستثمار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض