رئيس أودن للاستثمارات: بدء تداول اسهم إميرالد للتطوير بسوق المشروعات الصغيرة نهاية سبتمبر

توقع هاشم السيد، الرئيس التنفيذى لشركة أودن للاستثمارات المالية، بدء التداول على اسهم شركة إميرالد للتطوير والاستثمار العقاري، التابعة فى سوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة «بورصة النيل» بنهاية الشهر الجاري.

اضاف في تصريحات خاصة، ان راسمال الشركة يصل الى 85 مليون جنيه، مشيرا الى حصولها على موافقة الرقابة المالية وتم قيد الشركة في البورصة، وجاري انتظار صدور موافقة الرقابة على نشرة الطرح والتى من المتوقع ان تكون خلال اسبوع.

اشار ان الخطوة التالية لنشرة الطرح ستتمثل في الطرح الخاص والعام ومن ثم بدء التداول على اسهم الشركة بنهاية سبتمبر الجاري.

واوضح إن شركة «أودن كابيتال» ستتولى مهمة مدير طرح الشركة الأولى منذ تدشين مؤشر تميز فى بورصة النيل.

وتمتلك شركة «إميرالد للتطوير وإدارة المشروعات» مشروع برج سكنى وفندقى على كورنيش النيل بالمعادى على مساحة 100 ألف متر، منها 80 ألف متر مبانى و20 ألف متر ساحة انتظار سيارات.

وقررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة الاسبوع الماضي، الموافقة على قيد أسهــم شركة اميرالد للتطوير وإدارة المشروعات برأس مال مصدر قدرة 5 مليون جنيه موزع على ‏‏425 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 20 قرش للسهم الواحد ممثلة في 4 إصدارات بجدول قيد الأوراق المالية ‏المصرية (أسهم) سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وجاء ذلك طبقًا لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية الصادر بها قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (11) في ‏‏22 يناير عام 2014 والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما وعلى الأخص المادة (1) مكرر منها، مع عدم التعامل على أسهم ‏الشركة خلال الفترة من تاريخ التسجيل وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة، ويعتبر القيد كأن لم يكن ‏في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدى الهيئة واستيفاء البنود (1 ، 2 ، 3) من ‏المادة (9) من قواعد القيد ويجوز مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها.

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض