بورصات الشرق الأوسط تغلق على ارتفاع وأسهم أبوظبي تسجل ارتفاعات قياسية

ارتفعت معظم بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الأربعاء، مع ارتفاع معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية بينما خالف دبى الإتجاه نحو الإنخفاض، فيما ارتفع المؤشر المصرى مدعوما بمكاسب فورى، وفقا لوكالة رويترز.

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية على ارتفاع،حيث سجلت أسهم أبوظبي أعلى مستوى لها على الإطلاق مع توسيع شركة اتصالات الإمارات مكاسبها من الجلسة السابقة عندما أعلنت عن الحصول على الموافقات المطلوبة لزيادة حد الملكية الأجنبية إلى 49٪.

الإمارات

أبوظبي

ارتفع مؤشر أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.9٪ مدعوما بارتفاع 2.6٪ في مجموعة الإمارات للاتصالات (اتصالات) (ETISALAT.AD).

وقال وائل مكارم ، كبير استراتيجيي السوق في Exness ، إن السوق كان يرتفع أيضًا بفضل المعنويات الإيجابية ، مدفوعة بتوقعات الاكتتابات الأولية الجديدة من ADQ وغيرها. قالت أدنوك للحفر يوم الاثنين إنها تعتزم الإدراج في بورصة أبوظبي.

من جهة أخرى ، قفز سهم دانة غاز (دانا – أبوظبي) بنسبة 5.8 في المائة بعد اتفاقية تمويل بقيمة 250 مليون دولار من قبل بيرل بتروليوم – وهو اتحاد تقوده دانة غاز ونفط الهلال – لدعم أعمال توسعة الغاز في محطة خور مور للغاز في إقليم كردستان العراق. .

وزاد المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪ ، مسجلاً ارتفاعه الخامس على التوالي ، بقيادة مكاسب بنسبة 1.1٪ في سهم مصرف الراجحي (1120.SE).

أزالت المملكة الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين وجنوب إفريقيا من قائمة الدول المحظورة دخولها وأعادت السماح للمواطنين بالسفر إلى الدول الثلاث اعتبارًا من 8 سبتمبر. وقفز سهم شركة المشروعات السياحية (4170.SE) بنسبة 5.1٪.

دبي

تراجع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ ، متأثراً بانخفاض نسبته 1٪ في سهم شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) ، ممتداً خسائر الجلسة السابقة.

وعلى الرغم من ذلك ، فقد توجت خسائر المؤشر بمكاسب في بنك المشرق (MASB.DU) ، الذي ارتفع بأكثر من 10٪ ، بعد يوم من إعلانه عن افتتاح مكتبه التمثيلي في شنغهاي وسط دفعة استراتيجية لتوسيع وجوده في الصين.

وقال مكارم إن المستثمرين متفائلون بشأن زيادة التعاون الاستراتيجي بين الإمارات والسعودية ومن رفع حظر السفر السعودي مع اقتراب معرض دبي ، مما سيساعد سوق الأسهم على المدى الطويل.

قطر

في قطر ، ارتفع مؤشر (.QSI) بنسبة 0.1٪.

مصر

خارج منطقة الخليج ، أغلق مؤشر الأسهم القيادية في مصر (.EGX30) على ارتفاع بنسبة 0.4٪ ، مع تصدر فوري لتكنولوجيا البنوك والإلكترونيات (FWRY.CA) المكاسب.

وأضاف مكارم أن البورصة المصرية تلقت بعض الدعم حيث أعلنت الحكومة عن خططها للنظر في طرح أسهم عامة لشركات عامة بحلول نهاية العام.

أداء بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الأربعاء الموافق 8-9-2021

ارتفع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪ إلى 11456 نقطة

ارتفع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.7٪ إلى 7771 نقطة

انخفض سهم دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ إلى 2907

ارتفع سهم قطر (.QSI) بنسبة 0.1٪ إلى 11076

ارتفع سهم مصر (.EGX30) بنسبة 0.4٪ إلى 11135

ارتفع سهم البحرين (.BAX) بنسبة 0.3٪ إلى 1،665 نقطة

ارتفع سهم عمان (MSX30.) 0.3 بالمئة إلى 3970 نقطة

انخفض سهم الكويت (.BKP) بنسبة 0.2 ٪ إلى 7421

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض