القناة للسكر توقع بروتوكول تعاون مع مصر الخير لتطوير 14 قرية بالمنيا

وقع إسلام سالم الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة القناة للسكر بروتوكول تعاون مع محمد عبد الرحمن، نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير،  لتنفيذ أنشطة تنموية تستهدف تطوير المناطق والقرى المحيطة بمصنع القناة للسكر بمحافظة المنيا.

وقال خلال المؤتمر الصحفي إن البروتوكول  يهدف إلى خدمة المجتمع المحيط والمناطق المجاورة لمصنع شركة القناة للسكر بمحافظة المنيا.

وأوضح سالم أن البروتوكول يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تنفذها الشركة والتي تتبنى منهجاً واضحا ًفيما يخص مسؤوليتها المجتمعية وذلك للعمل على تنفيذ أهداف التنمية المستدامة تماشياً مع مبادئ رؤية مصر 2030.

وذكر أن محافظة المنيا من أهم المحافظات نظراً لموقعها الإستراتيجي بقلب صعيد مصر ويقع بها أيضاً القرى الأكثر إحتياجاً، ملقيا الضوء على ما تلقاه صعيد مصر في الآونة الأخيرة من اهتماماً خاصاً من القيادة السياسية لتحقيق التنمية الشاملة؛ مضيفا إن “دور الدولة وحده لا يكفي وعلى القطاع الخاص المساهمة في التنمية و هذا ما نسعى لتحقيقه بالشراكة مع مؤسسة مصر الخير”.

ونوه سالم بأن توقيع البروتوكول يهدف إلى خدمة المجتمع المحلي، وتحديداً المناطق المجاورة لمصنع السكر في محافظة المنيا، مؤكدا أن البروتوكول يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية التي تنفذها مؤسسة مصر الخير، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتعاون بين مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وقال محمد عبد الرحمن،  نائب العضو المنتدب لمؤسسة مصر الخير،  إن تكوين شراكة إستراتيجية بين أطراف المجتمع والقطاع الخاص،  يحصد في النهاية ثماره ضمن أنشطة تنموية تهدف في الأصل إلى تنمية الإنسان من أجل توفير حياة كريمة لجميع المواطنين؛ موضحاً أنه تطبيقاً لهذه الإستراتيجية سيتم تطوير كل المناطق الكائنة بمحيط مصنع القناة للسكر بمحافظة المنيا.

ولفت إلى أنه انطلاقاً من شعار مؤسسة مصر الخير والذي تنفذه منذ تأسيسها عام 2007 وهو “تنمية الإنسان مهمتنا الأساسية”، فإن المؤسسة تهتم بخدمة المجتمع والفئات الأكثر احتياجا وتقديم كافة الخدمات للمناطق المحرومة والنائية.

وشدد على أن المؤسسة تعتبر من اوائل المؤسسات التنموية الشريكة في تنفيذ للمبادرات القومية  التي تطلقها مؤسسة الرئاسة ووزارة التضامن الإجتماعي بهدف توفير حياة كريمة لجميع المصريين .

من جانبها، اعربت سارة ياسين مسؤول الإتصال المؤسسي والمسؤولية المجتمعية بشركة القناة للسكر، عن سعادة الشركة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير  من أجل المساهمة في إحداث تغيير ملموس بحياة الفئات الأكثر إحتياجاً، والعمل على خطط تنموية مستدامة يكون لها أثر إيجابي على المجتمع.

وذكرت المهندسة أمل مبدى المدير التنفيذي لتنمية الموارد بمؤسسة مصر الخير أن التعاون مع شركة القناة للسكر وتطوير القرى المحيطة بمصنع الشركة بالمنيا إنما هو خطوة أولى من خطوات التعاون ونتمنى إستمرار الدعم التنموي لشركة القناة للسكر وكافة شركات القطاع الخاص حتى تتحقق التنمية الشاملة لكافة الأسر الأكثر إستحقاقاً في مصر.

وأكدت على أن القرى التي ستشهد التطوير من خلال البروتوكول هم 14 قرية منتشرة على مستوى الـ 9 مراكز لمحافظة المنيا؛ وهم قرى ( الجرنوس، بني عبيد، التحرير، شلقام، قفاده، بلنصوره، قرية1، بني خالد، المعطن، قرية4، بني أحمد، الطيبة، طوخ، أبشادات).

تجدر الإِشارة إلى أن مؤسسة مصر الخير هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح تهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من توفير الحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وذلك من خلال التركيز على مجالات الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الإجتماعي ومناحي الحياة.

فيما تأسست شركة القناة للسكر لتنفيذ مشروع أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض من بنجر السكر في العالم على مساحة 240 فدان الذي يصل إنتاجيته إلى 950 ألف طن سكر أبيض عالي الجودة والذي يعمل على سد الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك بالكامل لتكون أول سلعة إستراتيجية تحقق مصر بها الإكتفاء الذاتي؛ فضلا عن توفير فرص عمل دائمة لنحو 2500 مهندس وعامل بالإضافة إلى نحو 5000 فرصة عمل موسمية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض