التعليم العالي تعلن خفض الحد الأدنى للتقدم لكليات الجامعات الخاصة والأهلية

قررت اللجنة المشكلة من مجلس الجامعات الخاصة والأهلية في اجتماعها مساء اليوم الثلاثاء، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خفض الحد الأدنى للتقدم لكليات الجامعات الخاصة والأهلية.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على إتاحة أكبر فرصة ممكنة لطلاب الثانوية العامة لهذا العام للتقدم للكليات بالجامعات الخاصة والأهلية، التي يرغبون في الالتحاق بها، وحصر أعداد الطلاب الذين تم قبولهم في المرحلتين الأولى والثانية بالتنسيق الحكومي.

موقع تنسيق الجامعات الخاصة 2021

كما تقرر استمرار تقدم الطلاب للجامعات الخاصة بالمرحلة الأولى على الموقع الإلكتروني https://www.cpnu-admission.edu.eg/ حتى الخامسة مساء السبت القادم الموافق 11 سبتمبر 2021، ويمكن للطلاب تعديل رغباتهم في ضوء الحد الأدنى المعدل لكل كلية حتى موعد انتهاء هذه المرحلة.

موقع تنسيق الجامعات الأهلية 2021

كما تقرر استمرار تقدم الطلاب للجامعات الأهلية (الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة) على الموقع الإلكتروني: http://admission.egypt-hub.edu.eg

وسوف يعلن الموقع الإلكتروني للجامعات الأهلية مساء غد الأربعاء، موعد إتاحة الفرصة للطلاب الذين تقدموا من قبل للتنسيق بهذه الجامعات؛ لتعديل رغباتهم في ضوء الحد الأدنى المعدل.

الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة

الكلية – الح الأدنى للجامعات الخاصة- الحد الأدنى للجامعات الأهلية (الجلالة – العلمين- المنصورة )+ سيناء- جامعة الملك سلمان
الطب البشري 85% 82% 80%
طب الأسنان 80% 79% 77%
العلاج الطبيعي – الصيدلة 80% 78% 76%
الطب البيطري 75% 73% 70%
الهندسة 70% 65% 63%
علوم الحاسب 65% 62% 60%
التكنولوجيا الحيوية – تكنولوجيا العلوم الصحية 62% 59% 58%
الفنون التطبيقية علمي 63% 59% 58%
العلوم الأساسية 60% 58% 56%
الإعلام – لغات وترجمة- الفنون التطبيقية أدبي 59% 55% 55%
الاقتصاد والإدارة- الاقتصاد والعلوم السياسية 58% 55% 55%
التربية – السياحة- الزراعة- الحقوق- التمريض- الآثار- علوم سينمائية- الآداب 55% 55% 55%

 

وتشارك كافة الجامعات الخاصة في نظام التنسيق الإلكتروني، مشيرًا إلى أن قائمة الجامعات الخاصة تشمل كل من: (مصر الدولية، الألمانية بالقاهرة، أكتوبر للعلوم الحديثة، الأهرام الكندية، مصر للعلوم والتكنولوجيا، المستقبل، المصرية الروسية، 6 أكتوبر، النهضة، الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، الفرنسية في مصر، البريطانية فى مصر، سيناء بالعريش، وسيناء بالقنطرة”، النيل، فاروس، المصرية للتعلم الإلكتروني، هليوبوليس، بدر، دراية، الجيزة الجديدة، الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، حورس، المصرية الصينية، سفنكس، ميريت، السلام).

ويمكن للطالب التعرف على التخصصات المختلفة للجامعات الخاصة من خلال الدخول على المواقع الإلكترونية لهذه الجامعات، لمعرفة التخصصات الموجودة بالجامعة، والأعداد المقررة لها والرسوم الدراسية لكل كلية أو برنامج، وطريقة سدادها، ونظام التخفيضات اللائحية والمنح (إن وجد)، ويقوم الطالب بتسجيل البيانات المطلوبة من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة cpnu-admission.edu.eg ثم يقوم بإدخال 25 رغبة، ويظل النظام مفتوحًا طوال المدة المقررة للمرحلة، يستطيع خلالها الطالب تغيير وتعديل رغباته كما يريد، وبعد انتهاء هذه المدة يرفض النظام أي تغيير في الرغبات، ويتم تجميع رغبات الطلاب، ويقوم النظام آليًّا بتوزيع الطلاب على الكليات، وإعلانها عبر الموقع للطلاب، ويتم إخطار الجامعات بقوائم الطلاب في مختلف كليات الجامعة.

موضوعات قد تهمك:

تنسيق الجامعات الخاصة 2021.. 7 معلومات عن التنسيق الإلكتروني الموحد

تنسيق الجامعات الخاصة 2021.. ننشر خطوات التسجيل بالتنسيق الإلكتروني الموحد

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض