الأسهم الأمريكية تتراجع مع مخاوف تباطؤ تعافي الاقتصاد و«داو جونز» ينخفض 270 نقطة

وكالات – انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تصاعد المخاوف حيال تأثير تفشي متغير “دلتا” من فيروس “كورونا” على التعافي الاقتصادي.

وانخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.8% ما يعادل 269 نقطة ليغلق عند 35.100 ألف نقطة.

وهبط مؤشر “إس اند بي 500” بنحو 0.3% أو 15 نقطة عند 4520 نقطة، بينما صعد مؤشر “ناسداك” بنسبة هامشية بلغت 0.07% إلى 15.374 ألف نقطة.

وخفض بنك “جولدمان ساكس” تقديراته لنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 5.7% هذا العام مقابل 6.2% سابقًا، بفعل انتشار “دلتا” وانخفاض أثر التحفيزات المالية.

وتأثرت “وول ستريت” سلبًا بهبوط سهم “بوينج” بنحو 1.8%، بعد تقرير يشير إلى احتمالية تأجيل إضافي لتسليمات طائرة “787 دريملاينر”.

البيت الأبيض يدعو الكونجرس لتمرير إجراء مؤقت لتمويل الحكومة

من جانب أخر اقترحت إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” إجراءً مؤقتًا لتمويل الحكومة، مع استمرار الخلاف حول مشروع البنية التحتية وتدابير الإنفاق الإضافية.

ويسعى البيت الأبيض لإقناع الكونجرس بالنظر في قرار قصير الأجل، مع انتهاء السنة المالية الحالية في نهاية شهر سبتمبر الجاري، وسط مخاوف بشأن إغلاق الحكومة في حال عدم تمرير مشروع الموازنة الجديد.

وأوضح البيت الأبيض أن التدابير المؤقتة ستشمل مليارات الدولارات من التمويل للمساعدات الخاصة بالتعافي من تداعيات إعصار “إيدا” بالإضافة إلى الكوارث الطبيعية التي حدثت قبله.

وذكر مسؤول في إدارة “بايدن”: “اليوم، كجزء من مسؤوليتنا في التخطيط لنهاية السنة المالية، نقدم المساعدة الفنية للكونجرس بشأن قرار قصير الأجل بغرض المساعدة في تجنب انقطاع بعض الخدمات العامة”، بحسب ما نقلته محطة “سي إن بي سي”.

وعلى جانب آخر، لا يزال المشرّعون يدرسون ما إذا كان سيتم رفع أو تعليق سقف الديون الفيدرالية، في مسعى لتجنب التخلف عن سداد الديون للمرة الأولى على الإطلاق.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض