اتصالات الإماراتية تعلن دخول قرار رفع نسب تملك الأجانب إلى 49% حيز التنفيذ

أعلنت شركة اتصالات الإماراتية ، اليوم الثلاثاء، أنها استوفت جميع الموافقات التنظيمية للسماح للمستثمرين الأجانب بامتلاك ما يصل إلى 49 في المائة في الشركة، وفقا لموقع جولف نيوز.

اتخذت اتصالات في يناير الماضى، قرارًا برفع الحصة الأجنبية من 20 في المائة إلى 49. كما خضعت شركة دو التي يقع مقرها الرئيسي في دبي لنفس التغيير.

وقالت الشركة الإماراتية ، في بيان لها لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنه تم إدخال تعديلات على المرسوم الاتحادي رقم 1 لسنة 1991 ، وتم تعديل المادة السابعة للسماح للمساهمين الأجانب بنسبة تصل إلى 49 في المائة.

وأضاف البيان، أنه اعتبارًا من اليوم الثلاثاء الموافق 7 سبتمبر ، كان المساهمون الأجانب يمتلكون 5.24 في المائة من الشركة ، التي تبلغ قيمتها السوقية 196.89 مليار درهم. ويملك مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي حصة إضافية قدرها 0.29 في المائة.

وقفزت أسهم المجموعة بعد الإعلان عن القرار بنسبة 6.5٪ ، وهو أكبر ارتفاع فى سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال يوم في أكثر من ثمانية أشهر.

الجدير بالذكر، أن أرباح الشركة الإماراتية، ارتفعت هامشياً بنسبة 0.3% في الربع الثاني من 2021، على أساس سنوي، عند نحو 2.4 مليار درهم. وجاءت النتائج أفضل بقليل من توقعات المحللين عند 2.320 مليار درهم.

جاء ذلك على الرغم من ارتفاع الإيرادات بنسبة 5.8% إلى 13.2 مليار درهم بالربع الثاني من العام الجاري، على أساس سنوي، لكن المصاريف العمومية ارتفعت بنسبة 12%.

ووصلت قاعدة مشتركي اتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال النصف الأول من العام إلى 12.1 مليون مشترك، في حين وصل إجمالي عدد مشتركي مجموعة اتصالات إلى 156.1 مليون مشترك، وبزيادة سنوية بلغت نسبتها 7%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض