أسعار الذهب تتراجع 35 دولارًا عند تسوية التعاملات مع صعود عوائد السندات

وكالات– تراجعت أسعار الذهب أدنى مستوى 1800 دولار عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع رصد تطورات أزمة وباء كورونا ووسط عودة صعود الدولار الأمريكي.

وتراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 1.9% أو 35.20 دولار عند التسوية ليصل إلى 1798.50 دولار للأوقية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية بنحو 0.5% عند 92.465 نقطة في الساعة 9:02 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتأثرت أسعار الذهب سلبًا بارتفاع الدولار الأمريكي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوياته في شهر، بالإضافة إلى صعود عائد سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات عند 1.36%.

وتترقب الأسواق أيضًا اجتماع البنك المركزي الأوروبي الذي سوف يعقد الخميس، ومن المحتمل أن يناقش المسؤولون خلاله خطة لتقليص تدابير التحفيز النقدي المرتبطة بأزمة وباء كورونا.

الصحة العالمية: كورونا سيبقى رغم اللقاحات

من جانب أخر يرى مسؤولو منظمة الصحة العالمية أن متغير “دلتا” سريع الانتشار لايزال الأكثر إثارة للقلق بين سلالات فيروس “كورونا”، رغم ظهور متغير “مو” الجديد.

ومتغير “مو” الذي تم إضافته إلى قائمة منظمة الصحة العالمية للسلالات الأكثر أهمية في الأسبوع الماضي لديه طفرات تشير إلى قدرته على تجنب الحماية المناعية التي توفرها العدوى الطبيعية أو التطعيم.

وقالت المسؤولة الفنية عن كورونا في منظمة الصحة عبر مؤتمر صحفي: “متغير دلتا بالنسبة لي هو الأكثر إثارة للقلق بسبب قابليته للانتقال، إنه يحتوي على ضعف قابلية انتقال الفيروس الأصلي الذي ظهر في نهاية عام 2019”.

وانتشر متغير “دلتا” المكشف أولًا في الهند إلى 170 دولة على الأقل، ليصبح المتغير السائد في العديد من المناطق حول العالم.

وعلى جانب آخر، يعتقد مسؤولو منظمة الصحة أن فيروس “كوفيد-19” من المرجح أن يبقى مع استمرار تحور الفيروس في البلدان غير الملقحة.

وذكر “مايك رايان” المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة: “أعتقد أن هذا الفيروس موجود ليبقى معنا وسيتطور مثل فيروسات الإنفلونزا”.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض