ننشر نموذج وثيقة تأمين السفر للخارج المعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية عن نموذج وثيقة تأمين السفر المقرر إصدارها من المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج، وذلك وفقاً للقرار رقم 953 لسنة 2021 الصادر من الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة بشأن ذلك.

وتضمن النموذج – الذي حصل «أموال الغد» على نسخة منه – أن تتولى المجمعة تغطية الرعاية الطبية بسبب وقوع حادث أو مرض للمؤمن له؛ بجانب تكاليف النقل/ أو إعادة المؤمن له إلى بلد الإقامة، وكذلك تكاليف إعادة الجثمان إلى بلد الإضاقة في حالة وفاة المؤمن له.

وشملت وثيقة تأمين السفر المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية لصالح المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج لإصدارها للعملاء، تغطية الوثيقة للرعاية الطبية بسبب وقوع حادث أو مرض للمؤمن له بما في ذلك ذلك الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19).

ويبلغ الحد الأقصى لمسئولية المجمعة عن الشخص الواحد 30 ألف يورو أو ما يعادلها بالعملات الأخرى مع تحمل قدره الـ100 يورو الأولى أو ما يعادلها بالعملات الأخر من قيمة أي مطالبة.

كما تضمن نموذج وثيقة تأمين السفر المعتمدة من الهيئة 22 استثناءً لا تشملهم التغطيات التأمينية بالوثيقة الصادرة من المجمعة المصرية لتأمين السفر، وتشمل هذه الاستثناءات على الإرهاب والتمرد والشغب والإضطرابات والعصيان المدني، وكذلك الظواهر الطبيعية الغير عادية مثل الفيضانات والزلازل أو الهزات الأرضية، بالإضافة إلى الإصابات أو الأمراض التي تحدث كنتيجة لممارسة الأنشطة الرياضية، والمقيمين بالخارج بصفة دائمة والطلاب والدارسين بالخارج.

الغش في البيانات يفقد العملاء الحق في التعويض

وأوضح نموذج الوثيقة أن المجمعة لن تكون مسئولة عن رد أية مصاريف طبية يطالب المؤمن له باستردادها دون الحصول على موافقة مسبقة منها أو من شركة المساعدات طبية المذكورة في جدول الوثيقة، ويلتزم المؤمن له بتسليم كافة الفواتير الرسمية والتقارير الطبية للمجمعة.

وأشار إلى سقوط كاقة حقوق المؤمن له الناشئة عن هذه الوثيقة في حالة مخالفة المؤمن له أو من ينوب عنه القوانين أو اللوائح إذا انطوت على جناية أو جنحة عمدية، وأيضاً في حالة سقوط المؤمن له أو المستفيدين في المطالبة بالتعويض عن الحادث موضوع هذه المطالبة إذا قدم المؤمن له أو من ينوب عنه بيانات مضللة عن هذا الحادث أو تنطوي على غش أو عزز طلب التعويض ببيانات تدليسية أو إذا كان الحادث مفتعلاً.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض