ستى اسكيب

تعرف على مميزاتها.. مرسيدس بنز تكشف عن السيارة الكهربائية «EQE-350»

مرسيدس تبدأ انتاج السيارة الكهربائية «EQE-350» فى منتصف عام 2022

كشفت مرسيدس بنز النقاب عن السيارة الكهربائية السيدان «EQE-350» في معرض «IAA» للسيارات في ميونيخ، وهي بديل يعمل بالكهرباء للفئة “E”، وجزء من سلسلة موديلات «EQ» القادمة.

ويشار إلى أن مرسيدس ، تعمل على توسيع مجموعة «EQ» الخاصة بها مع مجموعة كاملة من السيارات الكهربائية التى ظهرت لاول مرة خلال هذا الاسبوع فى معرض IAA والتى شملت «EQE 350» الجديدة.

وسيبدأ انتاج السيارة الكهربائية السيدان «EQE-350» منتصف عام 2022 لدول اوروبا والولايات المتحدة ومن المتوقع الكشف عن اسعارها قبل قرب موعد طرحها للبيع.

هناك الكثير من التفاصيل المشتركة بين «EQE» الجديدة و طراز «EQS»، حيث أن الشركة  تمشى على نفس الخطوات والتفاصيل فى المظهر فى سلسلتها الجديدة مع ابعاد اقل قليلا.

ويأتى طراز EQE اقصر فى الطول ويبلغ طوله 4.93 متر مقارنة بطراز EQS والذى يبلغ طوله 5.26 متر، كما تأتى EQE بقاعدة عجلات اكثر احكاما عند 3.12 متر مقارنة بطراز EQS البالغ 3.21 متر.

هناك بعض التفاصيل ايضا يمكن ملاحظتها بعيدا عن الابعاد المختلفة فيأتى الشبك الامامى بشكل اكبر وينخفض الى اسفل اكثر فى المصد مع لمسات مضيئة ثلاثية النجوم على طراز AMG-Line.

كما ان المصابيح الامامية اكثر حدة مع لمسات LED فريدة وهناك العديد من تصميمات العجلات الرياضية المختلفة وتتراوح الخيارات بين مقاس 19 و 20 بوصة.

وكما هو الحال فى طراز EQS الاكبر, تتميز ايضا EQE الجديدة بمعامل سحب يبلغ 0.20 مما يؤكد على الكفاءة الديناميكية الهوائية التى تجعلها جنبا الى جنب مع EQS السيارة الاكثر ديناميكية هوائية فى العالم.

ويتكون نظام الدفع الكهربائى بالكامل فى مرسيدس «EQE 350» الجديدة من محرك واحد مثبت على المحور الخلفى ينتج قوة 288 حصان مع عزم دوران 530 نيوتن متر مع دفع قياسى بالعجلات الخلفية. وتزعم مرسيدس ، أن مدى قيادة السيارة بالشحنة الواحدة يبلغ 410 أميال (660 كيلو مترًا) في دورة اختبار «دبليو إل تي بي» WLTP الأوروبية، ومن الموقع أن يقل تقدير وكالة حماية البيئة الأمريكية عن ذلك.

بالإضافة إلى بطارية بقدرة 90.6 كيلووات ويمكن شحنها عبر شاحن سريع من 10 الى 80% خلال 31 دقيقة باستخدام الشاحن السريع,واشارت مرسيدس ايضا الى توفر الدفع الرباعى كخيار لاحقا 4Matic.

 

مرسيدس
       مرسيدس «EQE 350» الجديدة

 

وتحتوى المقصورة الداخلية لمرسيدس EQE الجديدة على شاشة لمس مركزية مقاس 12.8 بوصة مع مجموعة رقمية مقابلة مقاس 12,2 بوصة قياسيا وتتوفر شاشة Hyperscreen كخيار اضافى مع قطعة واحدة متواصلة من الزجاج المنحنى بمقاس 56 بوصة والتى تمتد من لوحة العدادات وصولا الى امام الراكب الامامى, وتعمل هذه الشاشات على احدث نظام من اصدار برنامج MBUX من مرسيدس بنز بأيقونات زرقاء برتقالية ملونة حديثا وتصميم يسهل استخدامه.

وتأتى EQE القياسية مع مقاعد Comfort بينما يتوفر باصدار AMG-Line مقاعد رياضية وكلاهما يتوفر مع نظام التدليك والاسترخاء بالاضافة الى العديد من انظمة السلامة النشطة مثل الكبح التلقائى فى حالات الطوارئ والوعى بالاصطدام الامن مسبقا ومساعدة الحفاظ على المسار وتغيير المسار ومراقبة النقطة العمياء واشارات المرور وتخفيف التصادم الجانبى مسبقا.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض