أدنوك تعتزم طرح حصة 7.5% من أسهم وحدتها «أدنوك للحفر» للاكتتاب العام

كشفت شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» اليوم الإثنين، عن نيتها طرح حصة أقلية بنسبة 7.5% في أسهم وحدتها «أدنوك للحفر» للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفقا لقناة  CNBC العربية.

وأعلنت الشركة الإماراتية في بيانا لها، إن حجم الطرح سيكون 7.5 من رأس المال المصدر لأدنوك للحفر مع احتفاظ أدنوك بالحق في زيادة حجم الطرح في أي وقت قبل تسعيره.

وأوضح البيان أنه سيتم فتح باب الاكتتاب أمام المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات والمؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية ومن المتوقع أن يبدأ في 13 سبتمبر 2021.

وتوفر الشركة الإماراتية من خلال هذا الطرح المقترح لحصة أقلية في أسهم وحدة الحفر التابعة لها فرصة استثمارية جذابة تتيح للمستثمرين الاستفادة من التطور المستمر والنمو القوي الذي تحققه  الوحدة التي تُعد مكوناً رئيسياً في عمليات أدنوك وسلسلة القيمة الخاصة بالموارد الهيدروكربونية في أبوظبي.

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها: « تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بالعمل على تحقيق أقصى قيمة ممكنة من موارد النفط والغاز، يسعدنا الإعلان عن عزمنا طرح حصة أقلية في أدنوك للحفر في سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال اكتتاب عام أولي».

وأضاف: «يقدم هذا الطرح للمستثمرين فرصة مهمة للاستثمار في شركة تتميز بأداء قوي ومستقر، وبفرصٍ واعدة للنمو بعيد المدى، وسياسة توزيع أرباح جذابة، علماً بأنه سيكون متاحاً للمواطنين والمقيمين في الإمارات والمستثمرين من المؤسسات الدولية والمحلية».

وتابع: «كلنا ثقة بأن خطط شركة أدنوك للحفر لخلق وتعزيز القيمة وتوسعة أسطولها وخدماتها ستضمن الاستفادة من الفرص الجديدة في سلسلة القيمة في مختلف جوانب القطاع».

يعد هذا ثاني طرح عام لشركة مملوكة لشركة بترول أبوظبي بعد أن أدرجت في عام 2017 شركة أدنوك للتوزيع وهي أكبر مشغل لمحطات البنزين بالإمارات.

الجدير بالذكر أن أدنوك للحفر، هى أحد أهم دعائم مجموعة أدنوك ومُمكّناً رئيسياً لاستدامة معدلات الإنتاج الحالية من النفط الخام وزيادة سعتها الإنتاجية بنسبة 25% لتصل إلى 5 ملايين برميل يومياً وإنتاج مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز غير التقليدي بحلول عام 2030.

كما تعد وحدة الحفر عنصراً أساسياً في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات، وتحقيق هدف إنتاج مليار قدم مكعبة يومياً من الغاز غير التقليدي بحلول عام 2030، وتعزيز مكانة أبوظبي الرائدة على مستوى المنطقة في تطوير موارد الغاز غير التقليدي.

ويجدر الإشارة إلى أن دولة  الإمارات العربية المتحدة ، تمتلك احتياطات مؤكدة من الغاز تبلغ 273 ترليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي، و160 ترليون قدم مكعبة قياسية من موارد الغاز غير التقليدية، وموارد نفط غير تقليدية تقدر بحوالي 22 مليار برميل، مما يتطلب حفر المزيد من الآبار الجديدة لاستخلاصها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض