«غرفة الملابس»: ندعم إنشاء 100موقعا إلكترونيا للمصانع الصغيرة المتميزة خلال الفترة المقبلة

قال د.  محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية،  إن الغرفة سوف تدعم انشاء 100 موقع إلكتروني للمصانع الصغيرة المتميزة خلال الفترة المقبلة لتسويق منتجاتهم إلكترونيا.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الغرفة على هامش توقيع بروتوكول تعاون مع شركة جاهز ماركت، إنه يتم حاليا التعاون مع شركة أيضا  لتسهيل انشاء مواقع إلكترونية للمواقع بأسعار اقل من مثيلاتها في الأسواق.

وذكر عبد السلام، أن الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر تستحوذ على نسبة 90% من قطاع الملابس وذلك من إجمالي 10 آلاف مصنع عاملين بالقطاع.

وأضاف ان المصانع الكبيرة التي استطاعت مواكبة التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية عددها لا يتعدى ٥٠٠ إلى 1000 مصنع على إجمالي الجمهورية.

وأشار عبد السلام إلى أن الغرفة تعمل على دعم الصناعات الصغيرة من خلال المنصات الإلكترونية الجديدة والمعارض السنوية المتخصصة في مجال الملابس.

ونوه بأن قطاع الملابس الجاهزة فقد قدراته في السوق الأفريقي والعربي وهذا جعل غرفة صناعة الملابس الاتجاه نحو التجارة الاليكترونية.

ولفت  إلى أنه يجري التعاقد مع إحدى الشركات لتدشين موقع اليكتروني يسهل استخدامه من قبل أصحاب المصانع الصغيرة ومتناهية الصغر، وهناك جهاز تنفيذي لغرفة الملابس لمتابعة المنصة والخدمات المقدمة للمصانع

ومن جانبها قالت فرح مصطفى  المسؤولة عن تصميم المنصة الرقمية للترويج للملابس الجاهزة المصرية محليا ودوليا والتي سيتم إطلاقها رسميا مطلع شهر أكتوبر المقبل،  إن الهدف  الاساسي من المنصة سهولة الترويج للمنتج واتمام عمليات الشراء وهو ما يتماشى مع رقمنة مصر والاتجاه إلى زيادة حجم التجارة الاليكترونية في مصر خاصة في ظل ما فرضته جائحة كورونا علي العالم و ما شهده العالم من إغلاق وأثر على حركة التجارة العالمية.

وذكرت أنه سيتم دعم 100 موقع إلكتروني لصغار صناع الملابس والمصانع المتميز من خلال تقديم خصم لدعم هذه المصانع ومساعدتها على التسويق خارجيا وتصدير منتجاتهم.

ونوهت مصطفى  بأنه سيتم عمل خطة بالتعاون مع غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناع لتدريب الصناع على عمليات التسويق وتم بالفعل إنهاء تدريب عدد كبير من مصنعي الملابس والمفروشات، حيث من المستهدف تدريب حوالي 100 متدرب خلال العام الجاري .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض