«جاهز ماركت»:  759 مليار دولار حجم سوق الملابس عالميا.. و 10% نموا بالتجارة الإلكترونية

قال المهندس  وائل علما رئيس شركة جاهز ماركت، إن تقدير سوق الملابس عالميا يصل لنحو 759 مليار دولار،  وتمثل التجارة الإلكترونية نحو 22% من ذلك السوق.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه غرفة الملابس الجاهزة اليوم، أن هناك زيادة سنويا في حجم تجارة الملابس الإلكترونية بنسبة 10% سنويا.

وأوضح علما أن استخدام التكنولوجيا وآليات التحول الرقمي في قطاع الملابس – سيعود بفوائد عظيمة على المصانع المصرية، فحلم كل مصنع في الوصول الى قاعدة عملاء كبيرة في كافة أنحاء البلاد أصبح الآن متاحا من خلال التكنولوجيا بدون تحمل أعباء ومصاريف باهظة هذا مع ضمان السداد قيمة المبيعات، وتحسين هوامش الأرباح.

وأضاف أنه مع ما شهده العالم من تغيير في نمط أداء الأعمال في ظل جائحة كورونا فإن آليات التكنولوجيا يجب أن تكون البوابة الأولى الصادرات المصرية

وذكر ان شركته  تقوم بتقليص الفجوة بين تجار التجزئة والمصانع مما يتيح لتجار التجزئة الوصول الى تشكيلة كبيرة جدا من المنتجات بأسعار تنافسية مع امكانية الدفع على دفعات لمدة 6 أشهر، هذا بالإضافة الى توصيل المشتريات إلى باب المحل في أقصر وقت ممكن.

وتعد جاهز ماركت شركة متخصصة فى مجال التجارة الإلكترونية لمبيعات الجملة ( B2B e-commerce ) والتي تم تأسيسها الشهر الماضي، وتستهدف توفير تشكيلة كبيرة للمحلات والتجار من المنتجات والموديلات المختلفة من الملابس والشنط والأحذية والاكسسوارات، وذلك عن طريق عرض وتسويق منتجات عدد كبير من المصانع على المنصة الإلكترونية الخاصة بالشركة وتنسيق خدمات التمويل والشحن واللوجيستيات، وتم إطلاق المحتوى الإلكترونى الخاص بها وتطبيق الموبايل باسم Gahez Market .

ونوه علما بأن شركته تسعى  للتوسع فى بعض أسواق التصدير فى بعض الدول النامية التي تحاكي السوق المصرية بداية من العام المقبل،  مشيرا إلى ان صادرات قطاع الملابس في مصر يصل لنحو 1.5 مليار دولار سنويا.

ولفت إلى  إن عدد المحلات التي قامت بالتسجيل الإلكتروني على منصة الشركة وصل لـ 8300 محل حتى الآن، موضحا  إن عدد المحلات التي سجلت زاد خلال شهر بنحو 3300 محلا،  منوها بأن الشركة تستعد من اجل التشغيل الفعلي للمنصة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض