مركز الأعاصير الأمريكي: «لاري» يشتد ليتحول لإعصار من الفئة الثانية

رويترز – قال المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة إن لاري اشتد ليتحول لإعصار من الفئة الثانية اليوم الجمعة، مضيفا أنه من المتوقع له المزيد من الاشتداد خلال الأيام القليلة المقبلة، ومن المتوقع أن يصبح لاري إعصارا كبيرا في عطلة نهاية الأسبوع.

وقال المركز ومقره ميامي إن لاري على بعد حوالي 1890 كيلومترا غربي جزر الرأس الأخضر، وهي بمحاذاة أقصى الجنوب بالنسبة للولايات المتحدة، وتصحبه رياح تصل سرعتها القصوى إلى 155 كيلومترا في الساعة.

وزارة الطاقة الأمريكية تسحب 300 ألف برميل من الاحتياطي الاستراتيجي للنفط

قالت وزارة الطاقة الأمريكية إنها سمحت بالإفراج عن 300 ألف برميل من النفط الخام من الاحتياطي الاستراتيجي، لمساعدة المناطق المتضررة من إعصار “إيدا”.

وذكرت وزارة الطاقة عبر بيان، أن الوزارة سمحت بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي من موقع تخزين “بايو تشوكتاو” إلى مصفاة شركة “بلاسيد” للتكرير بالقرب من “باتون روج” بولاية لويزيانا.

وكانت وزارة الطاقة الأمريكية قد أعلنت هذا الأسبوع موافقتها على إقراض 1.5 مليون برميل من النفط من الاحتياطي الاستراتيجي إلى مصفاة “باتون روج” التابعة لشركة “إكسون موبيل”، لتخفيف اضطرابات إمدادات الوقود عقب إعصار “إيدا”.

وحث الرئيس “جو بايدن” وزارة الطاقة الأمريكية على استخدام كل الأدوات الممكنة، بما يشمل الاحتياطي الاستراتيجي، للحفاظ على تدفق البنزين عقب إعصار “إيدا”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض