مجموعة العربي توقع عقد شراكة لتدشين مصنع أجهزة كهربائية بالسودان

تشمل تصنيع التليفزيونات والغسالات بالمرحلة الأولى

وقعت مجموعة العربي عقد شراكة جديدة مع شركة البربري السودانية، لإنشاء مصانع لإنتاج الأجهزة الكهربائية بالسودان.

وقال المهندس محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي للمجموعة لـ”أموال الغد”، إن المجموعة تسعى للتوسع صناعيا وتجاريا خارج مصر خلال الأعوام المقبلة.

وأشار  إلى أن المجموعة اكتسبت العديد من الخبرات الصناعية من شركائها اليابانيين والأوروبيين وأصبح تمتلك التكنولوجيا الخاصة بها والمواصفات المتعمدة والقياسية، والتي ترغب في نقلها لشركائها في أفريقيا.

وأضاف العربي أن المجموعة تقوم حاليا بتصدير نحو 10% من انتاجها وتستهدف الوصول إلى تصدير 50% منه خلال الفترة المقبلة.

وأوضح محمد النجار رئيس مجموعة التصدير بالمجموعة، أن التعاون سوف يشمل البدء في تصنيع التليفزيونات والغسالات نصف أوتوماتيك والأجهزة المنزلية الصغيرة، والمرحلة الثانية الثلاجة و التكييف ،  ثم على التوالي تصنيع باقي المنتجات.

وذكر أنه في نفس الوقت يتم تصدير كافة المنتجات التي تنتجها المجموعة في مصر للسودان،  وكذلك توفير خدمات ما بعد البيع.

ونوه النجار بأن الشركة والمصنع سوف يساهمان في توفير منتجات الشركة في عدة دول “السودان، وجنوب السودان،  والنيجر”،  بما يعزز من تواجد منتجات العربي في أفريقيا.

وكان قد حضر حفل التوقيع وزير الصناعة السوداني إبراهيم الشيخ عبد الرحمن، الذي أشاد بالإمكانيات الكبيرة لمجموعة العربي، مضيفاً أن الشراكة التي تم توقيعها ستساهم في زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وتتواجد منتجات مجموعة العربي في 60 دولة حول العالم،  ولديها 14 اسما تجاريا عالميا، كما حصلت على العديد من شهادات الجودة والاعتماد العالمية، وكذلك تمتلك 600 مركز صيانة، ويعمل بها نحو 40 ألف عامل وموظف حاليا، وتسعى لتوفير فرص عمل في مصر والخارج لنحو 200 ألفا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض