واتساب يعلن تعليق خدماته نهائيا على 43 هاتف بدءًا من نوفمبر

يعتزم تطبيق “واتساب” التابع لـ”فيسبوك” تعليق خدماته نهائيًا على 43 هاتف بدءًا من شهر نوفمبر المقبل.

وكشف موقع “ذا ستار”،أن الهواتف العاملة بنظام التشغيل “أندرويد 4.0.4” أو ما هو أقدم من ذلك، وأيضا الهواتف العاملة بنظام “أي أو إس 9” أو ما هو أقدم من ذلك لن تتمكن من استخدام تطبيق “واتساب” بعد شهرين.

وتضم الهواتف التي لن تدعم تطبيق “واتساب”، كلا من: سامسونج بإصدارات “جالاكسي إس 3 ميني” و”تريند II” و”تريند لايت” و”كور” و”إيس 2″.

أما بالنسبة لهواتف “إل جي”، فستشمل القائمة الطرازات “أوبتيمس إف 7″ و”إف 5″ و”إل 3 II دوال” و”إف 7 II ” و”إف 5 II”.

ولن يعمل “واتساب” على هاتف سوني “إكسبيريا”، وكذلك الأمر بالنسبة لهواوي “أسيند ميت” و”أسيند دي 2″.

ولن تكون هواتف “آيفون” من الطرازات “إس إي” و”6 إس” و”6 إس بلاس”، قادرة على تشغيل التطبيق أيضا.

كان “واتساب” قد أطلق مؤخرا خدمة جديدة ستساعد الأشخاص الذين يغيرون هواتفهم بين حين وآخر.

ولفت موقع “ذا فيرج” الإخباري التقني أنه سيكون بمقدور المستخدمين نقل سجلات المحادثات بما في ذلك الرسائل الصوتية والصور والفيديوهات، عندما يغيرون هواتفهم من نظام “آي أو إس” إلى “آندرويد”.

وستغطي هذه الخدمة في المرحلة الأولى، التي ستتم خلال الأسابيع المقبلة، نقل السجلات من هواتف “آي أو إس” إلى هواتف “سامسونج” الجديدة من طرازي “زي فليب 3″ و”زي فولد 3”.

وفي المرحلة الثانية، ستغطي الخدمة عمليات النقل بين هواتف النظامين، لكن من غير الواضح متى ستكون هذه الخدمة متاحة لجميع الهواتف.

من جانب أخر فرضت هيئة مراقبة البيانات الأيرلندية غرامة ضخمة على تطبيق واتساب المملوك لشركة فيسبوك لانتهاكه قواعد خصوصية البيانات في الاتحاد الأوروبي بغرامة قدرها 225 مليون يورو ما يعادل 267 مليون دولار.

وقالت لجنة حماية البيانات في أيرلندا، إن واتساب لم تخبر مواطني الاتحاد الأوروبي بما يكفي عما تفعله ببياناتهم وإن واتساب فشل في إخبار الأوروبيين بكيفية جمع معلوماتهم الشخصية واستخدامها، وكذلك كيفية مشاركة واتساب للبيانات مع فيسبوك.

وأمرت المنصة، بتعديل سياسات الخصوصية الخاصة بها وكيفية تواصلها مع المستخدمين بحيث تتوافق مع قانون الخصوصية في أوروبا.وهو ما قد يضطر واتساب إلى توسيع سياسة الخصوصية الخاصة به، والتي انتقدها بالفعل بعض المستخدمين والشركات لكونها طويلة جدًا ومعقدة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض