غدا السبت .. مصر للطيران تعلن تسير 87 رحلة جوية تقل 10 آلاف و953 راكبًا

أعلنت شركة مصر للطيران في بيان صادر عنها اليوم الجمعة، أنه ستسير  87 رحلة جوية دولية وداخلية غدًا السبت تقل 10 آلاف و953 راكبا، بالإضافة إلى رحلات شحن جوي، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح البيان، أن الشركة ستسير 63 رحلة دولية إلى كل من « تورنتو، دبي، بغداد، مدريد، كازابلانكا، لاجوس، أكرا، الدوحة، أثينا، لندن، نيويورك، ميلانو، باريس، أبوجا، روما، جنيف، إسطنبول، أمستردام، فرانكفورت، برلين، أبوظبي، موسكو، فيينا، بروكسل، كوبنهاجن، ميونيخ، عمَان، البحرين، لارناكا، بيروت، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، جوهانسبرج».

وأشارت مصر للطيران إلى أنه سيتم تسيير 20 رحلة داخلية إلى كل من «شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان ومرسى علم وبرج العرب»، بالإضافة إلى 4 رحلات شحن جوي.

الجدير بالذكر،  أن المطارات المصريةً تلتزم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة للقادمين من مختلف الجنسيات، وعدم المرور دون تحليل PCR بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

وتشترط مصر على القادمين من الخارج تقديم نتيجة تحليل PCR سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلًا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.

وأعلنت الشركة الضوابط والاشتراطات والإجراءات الصحية الجديدة الصادرة من وزارة الصحة حول القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا، حيث أن القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا بدول الهند وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ14 يوما السابقة

ويذكر أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يُراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطي على جرعتين فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك أو مرور 14 يومًا من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض