عملات الأسواق الناشئة تسجل أعلى مستوياتها في 11 أسبوعًا مع انخفاض الدولار الأمريكى

سجلت عملات الأسواق الناشئة أعلى مستوياتها في 11 أسبوعًا اليوم الجمعة، بعد أن أشار التباطؤ الحاد في نمو الوظائف الأمريكية إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يندفع إلى تقليص الحوافز ، مما أدى إلى ارتفاع الراند الجنوب أفريقي بنسبة 1٪ بينما لامس البيزو المكسيكي أعلى مستوياته في ثلاثة أسابيع، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفع مؤشر MSCI لعملات الأسواق الناشئة بنسبة 0.3 ٪ ، مما يضعه في طريقه لأفضل أسبوع له هذا العام ، بينما ارتفع نظيره من العملات بنسبة 0.3 ٪.

أظهرت البيانات زيادة الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة 235.000 في أغسطس مقابل التوقعات عند 728.000 ، مما دفع الدولار إلى أدنى مستوياته في شهر واحد.

أشارت البيانات إلى أن سوق العمل في الولايات المتحدة قد لا يكون بعد في مكان يمكن فيه تقليص تدابير التحفيز الحالية ، المطبقة للتغلب على الركود الناجم عن جائحة فيروس كورونا.

وساعد الافتتاح السخي للصنابير من قبل البنوك المركزية الكبرى على الرغبة في المخاطرة مع ضغط الوباء على الاقتصادات. من المتوقع أن يؤثر التناقص التدريجي على التدفقات الداخلة إلى الأصول الخطرة ، على الرغم من أن خبراء السوق يقولون إن اقتصادات الأسواق الناشئة قد تكون أكثر استعدادًا هذه المرة.

قال استراتيجيي الفوركس في TD Securities: «لا نعتقد أن التقرير ضعيف بما يكفي لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي للتراجع عن إشارة “هذا العام “المتناقصة ، خاصة بالنظر إلى القوة المستمرة في الأجور ، لكننا نعتقد أنه يزيد من احتمالية صدور إعلان رسمي في ديسمبر بدلاً من ذلك. من اجتماع نوفمبر».

أظهر استطلاع لرويترز أن الريال البرازيلي والراند الجنوب أفريقي يُنظر إليه على أنه يقود التقلبات في عمليات بيع محتملة لعملات الأسواق الناشئة في الأشهر الثلاثة المقبلة وسط تناقص المخاوف. ولكن ، سيستمر الريال البرازيلي في الحصول على بعض المساعدة هذا العام من الفوائض التجارية القوية وزيادة أسعار الفائدة.

يوم الجمعة ، تخلت العملة الحقيقية عن مكاسبها المبكرة لتتداول بثبات حيث راقب المستثمرون التقدم في الإصلاح الضريبي المحتمل وأزمة طاقة متصاعدة. وقال البنك المركزي إنه «يراقب عن كثب”»ارتفاع أسعار الكهرباء بسبب الجفاف.

قالت وزارة الاقتصاد إن مشروع قانون الإصلاح الضريبي الذي أقره مجلس النواب هذا الأسبوع قد يشهد خسارة محدودة في الإيرادات. يشعر المحللون بالقلق من الضغط الواقع على الإنفاق المالي المثقل بالفعل.

استقرت عملات المكسيك وكولومبيا بنسبة 0.2٪ لكل منهما ، بينما وسع البيزو التشيلي مكاسبه إلى الجلسة السادسة على التوالي وتوجه لأفضل أسبوع له لعام 2021 عند حوالي 2.3٪ – وهو الأفضل بين نظرائه في أمريكا اللاتينية.

تراجعت معظم البورصات الإقليمية ، حيث أثارت البيانات الأمريكية مخاوف بشأن النمو العالمي. أدت الخسائر في البنوك البرازيلية ذات الوزن الثقيل إلى انخفاض مؤشر أسهم أمريكا اللاتينية بنسبة 0.4٪.

في غضون ذلك ، أظهرت بيانات رفينيتيف أن شركات الأسواق الناشئة توافقت على أسواق السندات للاستفادة من أسعار الفائدة المنخفضة وجمعت مبلغًا قياسيًا من الأموال لتمويل خطط التوسع.

أسعار عملات الأسواق الناشئة اليوم الخميس الموافق 3-9-2021

البرازيل ريال: 5.1782 بارتفاع 0.05%

بيزو المكسيك: 19.9127 بارتفاع 0.22%

بيزو تشيلي: 764.9 بزيادة 0.42%

بيزو كولومبيا: 3785.03 بارتفاع 0.20%

بيرو سول: 4.085 بارتفاع 0.12%

بيزو الأرجنتين: 97.8600 بانخفاض 0.02%

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض