بلومبرج: «سي في سي كابيتال» تدرس بيع حصة في «بريتلينج» لصناعة الساعات السويسرية

تعتزم شركة “سي في سي كابيتال” للأسهم الخاصة بيع حصة أقلية في شركة “بريتلينج” السويسرية لصناعة الساعات الفاخرة

وقالت مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، أن “سي في سي كابيتال” تحدثت مع مستشارين حول البيع لمحتمل لحصتها في “بريتلينج”، لكن مع مساعي الحفاظ على السيطرة على الأعمال التجارية للاستفادة من النمو المستقبلي.

وأشارت المصادر أن شركة “سي في سي” لا تخطط لبيع أي حصة في “بريتلينج” لشركة استثمار أخرى، وإنما تسعى للحصول على شريك طويل الأجل للشركة.

واشترت “سي في سي” في عام 2017 حصة أغلبية في “بريتلينج” في صفقة قدرت قيمتها بأكثر من 952 مليون دولار.

وكشفت بيانات أن صادرات الساعات السويسرية قد تعافت مؤخرًا لمستويات ما قبل الوباء، حيث بلغت شحنات الساعات 2.05 مليار فرنك (2.2 مليار دولار) في يوليو، بزيادة 7.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

سويسرا تصدر ساعات بـ18 مليار دولار

وتراجعت صادرات سويسرا من الساعات 21.8% خلال العام الماضي مقارنة بعام 2019، ورغم ذلك تنظم معرض جنيف للساعات الفاخرة افتراضيا في موعده.

ويشيد رئيس اتحاد صناعة الساعات السويسرية جان دانيال باش بالقدرة على الاستمرار بالمعرض رغم القيود الصحية، بعد سنة صعبة على قطاع صناعة الساعات.

ففي العام الماضي، تراجعت صادرات سويسرا من الساعات بنسبة 21.8% مقارنة مع 2019، مسجلة 17 مليار فرنك سويسري (18.3 مليار دولار)، وفق إحصائيات الاتحاد السويسري للساعات.

وقد تعرض قطاع الساعات، ثالث أكبر قطاعات التصدير في سويسرا، لضربة قوية جراء الأزمة الصحية التي فرضت إغلاق المتاجر خلال أشهر طويلة وعطّلت الحركة السياحية التي يعتمد عليها بدرجة كبيرة قطاع المنتجات الفاخرة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض