أسعار الذهب ترتفع بنسبة 1٪ إلى أعلى مستوياته في شهر بعد بيانات الوظائف الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1٪ إلى أعلى مستوياته في شهر اليوم الجمعة ، حيث أدى التباطؤ المفاجئ في نمو الوظائف الأمريكية في أغسطس إلى انخفاض الدولار الأمريكى ، مما ألقى بظلال من الشك على الجدول الزمني للخفض التدريجى للدعم النقدى من قبل المجلس الاحتياطي الفيدرالي، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 1824.20 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:19 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1419 بتوقيت جرينتش) ، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 4 أغسطس عند 1829.31 دولارًا ، في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية رابعة على التوالي. كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.8 بالمئة إلى 1826.00 دولار.

جاء نمو الوظائف في الولايات المتحدة أقل بكثير من التوقعات في أغسطس وسط قفزة في إصابات كوفيد-19، وتراجع مؤشر الدولار بعد وقت قصير من صدور التقرير ، مما عزز جاذبية الذهب لمن يحملون عملات أخرى.

قال أولي هانسن المحلل في ساكسو بنك: «تلقى الذهب دعمًا ترحيبيًا من تقرير الوظائف أضعف بكثير»، مضيفا: «ولكن حقيقة أن الذهب قد فشل في اختراق المقاومة عند 1835 دولارًا يمكن أن تشير إلى بعض الشكوك حول ما إذا كان هذا يعني ذروة النمو وتأخر الانحدار.»

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي إنه إذا استمر نمو الوظائف ، فقد يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في خفض مشتريات الأصول هذا العام ، لكنه سيظل حذرًا بشأن رفع أسعار الفائدة.

قال إد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA للسمسرة في العملات الأجنبية ، «كان رد الفعل السريع إيجابيًا بالنسبة للذهب حيث استبعد الخطأ الكبير مع الرقم الرئيسي إلى حد كبير حدوث تراجع في سبتمبر».

ينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم الذي قد يتبع إجراءات التحفيز ، في حين أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

سيتحول تركيز السوق إلى الاجتماع ر للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في سبتمبر. وقالت سوكي كوبر ، محللة المعادن الثمينة في بنك ستاندرد تشارترد ، «ما زلنا نرى المزيد من المخاطر الصعودية للذهب في ضوء توقعاتنا لضعف الدولار الأمريكي والعائدات الحقيقية تبقى سلبية للغاية».

ارتفعت الفضة بنسبة 2.8٪ إلى 24.54 دولارًا للأونصة بينما ارتفع البلاتين بنسبة 1.8٪ عند 1016.50 دولارًا. وصعد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 2415.18 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض