«الكراكة مهاب مميش» تنضم للعمل بمشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، انضمام الكراكة “مهاب مميش” أحدث وأكبر أسطول كراكات الهيئة إلى الكراكات العاملة في مشروع ازدواج القناة الجاري تنفيذه بين الكم 122 إلى الكم 132 ترقيم قناة بالبحيرات المرة الصغرى.

جاء ذلك خلال تفقده المشروع للوقوف على مستجدات أعمال التكريك ضمن مشروع تطوير القطاع الجنوبي بالمجرى الملاحي للقناة.

4 ملايين متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه إجمالي عمليات التكريك

واطمأن خلال الجولة التفقدية على سير العمل ومعدلات الإنجاز حيث   بلغت إجمالي كميات الرمال المستخرجة مايزيد عن 4 مليون  متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه، تمت إزالتها بواسطة 4 كراكات تابعة للهيئة، وتنضم الكراكة مهاب مميش للعمل بالموقع خلال فترة تجارب التسليم النهائية للكراكة من قبل الجانب الهولندي، ليصبح إجمالي عدد الكراكات المتواجده بالموقع 5 كراكات.

وأكد ربيع على أهمية زيادة معدلات التكريك بالمشروع والالتزام بالجدول الزمني المحدد تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما وجه بضرورة الانتهاء من تجهيز خطوط الطرد التي تمر أسفل القناة على أعماق تصل إلى 28 مترا لنقل ناتج التكريك لأحواض الترسيب.

وتعرف رئيس الهيئة على تطور الأعمال الهندسية والمدنية المرتبطة بمشروع تطوير القطاع الجنوبي للقناة حيث انتهت الإدارة الهندسية من  أعمال تدعيم وتطوير أحواض الترسيب بالبحيرات المرة الصغرى، كما تم إزالة كافة القيسونات التي قد تعيق مسار المجرى الجديد.

ويتم العمل حاليا على تجهيز أحواض الترسيب في مشروع التوسعة والتعميق من الكم 132 إلى الكم 163 و تم إزالة ما يقرب من 1.2 مليون متر مكعب من الرمال من خلال أعمال الحفر الجاف.

وأطلع رئيس الهيئة على المسحات والتثقيبات البحرية والأرضية التي يجريها مركز الأبحاث بالهيئة لمعرفة نوع التربة في المناطق المختلفة الخاصة بالمشروع لتوفير المعلومات الفنية للكراكات العاملة في المشروع وتحسين إنتاجيتها.

يستهدف مشروع تطوير المجرى الملاحي للقناة ازدواج المنطقة من الكيلو متر 122 إلى الكيلو متر 132 ترقيم قناة بطول 10 كم، بالإضافة إلى توسعة وتعميق المنطقة الجنوبية لقناة السويس بداية من الكيلو متر 132  وحتى الكيلو متر 162 ترقيم قناة، بعرض 40 متراً وعمق 27 متراً.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض