الجامعة المصرية الروسية تعلن عن منح دراسية جزئية للطلاب الجدد والمحولين

أعلن الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية أن الجامعة تسعى لجذب الطلاب المتميزين والمجتهدين والمبدعين من خلال تقديم مجموعة من المنح الدراسية الجزئية لهؤلاء الطلاب، وفى هذا الإطار فإن الجامعة تمنح الطلاب الراغبين فى التحويل لـ”كلية الهندسة” أو “كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات”، نسبة خصم 25% على المصروفات الدراسية المقررة لهذا العام طوال فترة دراستهم الجامعية حتى التخرج.

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية أن الجامعة تمنح نسبة خصم 20% على المصروفات الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة المستجدين المتقدمين هذا العام لـ”كلية الهندسة”؛ شرط أن يكون مجموع الطالب أو الطالبة 78% فأكثر، وتستمر نسبة الخصم طوال فترة دراسته الجامعية حتى التخرج؛ بشرط ألا يقل المعدل التراكمى أثناء الدراسة بالجامعة عن (3).. كاشفاً عن أن كلية الهندسة تتيح دراسة البرامج الدراسية التالية: “هندسة التشييد، هندسة الميكاترونيات والروبوتات، والهندسة المعمارية”، وهى برامج معتمدة من اتحاد المهندسين العرب؛ مما يتيح للخريجين العمل بالدول العربية التى تشترط ذلك وكذلك برنامج هندسة الإتصالات.

من جانبها، أكدت الأستاذة إكرام محمد عبد الحميد، الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أن الجامعة تمنح نسبة خصم 10% على المصروفات الدراسية لطلاب الثانوية العامة المستجدين المتقدمين لـ”كلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات” فى جميع برامجها؛ بشرط أن يكون الطالب أو الطالبة حاصلا على مجموع درجات 75% فأكثر وتستمر نسبة الخصم طوال فترة الدراسة الجامعية؛ بشرط ألا يقل المعدل التراكمى للطالب خلال فترة الدراسة عن (3).

أوضحت الأمين العام للجامعة المصرية الروسية، أن إدارة الجامعة تمنح نسبة خصم 10% للطلاب الجدد المتقدمين لجميع الكليات؛ ممن لهم أشقاء يدرسون فى الجامعة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض