الأسهم الأمريكية.. مؤشرا أس آند بى 500 وناسداك يصلان لمستويات قياسية مرتفعة

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية اليوم الخميس، حيث وصل مؤشرا أس آند بى 500 وناسداك إلى مستويات قياسية ، بدعم من شركة أبل وعلى أمل أن يحافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي على سياسة تكيفية وسط مؤشرات على تباطؤ التعافي الاقتصادي الأوسع، وفقا لوكالة رويترز.

سجل مؤشرا أس آند بى 500 وناسداك الثقيل في مجال التكنولوجيا باستمرار ارتفاعات قياسية على مدار الأسابيع القليلة الماضية، حيث عزز موسم أرباح الشركات القوي الثقة حتى في الوقت الذي أظهرت فيه البيانات أن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة بعد الوباء بدأ في التباطؤ.

كانت أسهم التكنولوجيا الثقيلة بما في ذلك أسهم شركة أبل و نتفليكس وأمازون، والتي تميل إلى الأداء بشكل أفضل عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة ، من بين أكبر الرابحين في تداول ما قبل السوق.

وارتفعت أسهم شركات النفط الكبرى أكسون موبيل وشركة شيفرون و شلمبرجير NV بنسبة تتراوح بين 0.2٪ و 0.5٪ ، متتبعة أسعار النفط الخام.

أفتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على ارتفاع، حيث ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 40.5 نقطة أو 0.11٪ عند الفتح إلى 35353.06 نقطة، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 (.SPX) 10.4 نقطة أو 0.23٪ عند الفتح إلى 4534.48 ، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب 49.1 نقطة أو 0.32٪ إلى 15358.474 عند جرس الافتتاح.

أظهر استطلاع أجرته رويترز الشهر الماضي أن مؤشر أس آند بى 500 (.SPX) من المرجح أن ينتهي عام 2021 عند 4500 نقطة ، أي أقل قليلاً من المستويات الحالية.

في غضون ذلك ، انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي ، على الرغم من التركيز على تقرير الوظائف الشهري لوزارة العمل يوم الجمعة ، والذي قد يمهد الطريق لاجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من الشهر.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض